مصر بحثت مع شلمبرغير التسويق لمناطق نفطية بالبحر الأحمر الملا يعقد مؤتمراً عالمياً في الغردقة لطرح الفرص الاستكشافية

0 4

تعتزم وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، تنظيم مؤتمر دولي بحضور عدد من الشركات العالمية والمتخصصين في إطار التسويق للمناطق الاستكشافية في البحر_الأحمر .
وبحث وزير البترول المصري طارق الملا، ورئيس شركة شلمبرغير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط معن رزوقي، والمدير التنفيذي لمصر وشرق المتوسط بالشركة كريم بدوي، المشروعات المشتركة بين الجانبين في منطقتي البحر الأحمر وخليج السويس لتنفيذ أنشطة المسح السيزمي وتجميع البيانات بهدف التعرف على الفرص_البترولية والغازية المحتملة بتلك المناطق، حسبما اوردت العربية نت .
وتم خلال اللقاء استعراض المشروعات الاستكشافية التي تنفذها شركة شلمبرغير مثل المسح السيزمي وتجميع البيانات بمنطقتى البحر الأحمر وخليج السويس، والذي سيفتح المجال أمام طرح مزايدات عالمية خلال الفترة القادمة في إطار ستراتيجية وزارة البترول لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مناطق جديدة بكر، وقيامها بتسويق هذه المناطق في كافة المؤتمرات والمحافل الدولية .
من جانبه، أكد رئيس شركة شلمبرغير العالمية، أن مصر لها أولوية في عمل الشركة في منطقة الشرق الأوسط في ضوء ما تحقق من نجاحات في المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها حالياً .
وأضاف أنه سيتم عقد مؤتمر عالمي تحت رعاية طارق الملا في شهر نوفمبر القادم في مدينة الغردقة بحضور عدد من الشركات العالمية والمتخصصين في إطار التسويق للمناطق الاستكشافية في البحر الأحمر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.