مصر تبحث إقامة مشاريع مشتركة مع “حماس”

0

القاهرة – وكالات: كشفت مصادر مطلعة في حركة “حماس” الفلسطينية، إن “وفد الحركة الذي يزور القاهرة برئاسة صلاح العاروري، سيبحث مع القيادة المصرية عدة أمور مهمة منها فتح معبر رفح حتى عيد الاضحى المبارك، واتفاقيات لاقامة ميناء فلسطيني- مصري مشترك ومنطقة صناعية بين غزة وسيناء، بالاضافة إلى مشاريع أخرى لدعم قطاع غزة”.
ونقل موقع “إيلاف” الالكتروني، عن المصادر، أن مصر تسعى لاقامة محطة توليد كهرباء خاصة بالقطاع بتمويل مصري- خليجي، بالاضافة إلى التخطيط لاقامة مطار في القطاع، بالتزامن مع الجهود المصرية لاتمام المصالحة الفلسطينية، ومواجهة ما يسمى بـ “صفقة القرن”.
إلى ذلك، ارتفع عدد السكان في مصر إلى 96.3 مليون نسمة، حيث أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لعام 2018، ارتفاع عدد السكان من 94.8 مليون نسمة في 2017، إلى 96.3 مليون نسمة في بداية 2018، أي بزيادة 1.5 مليون نسمة عن بيانات آخر تعداد.
وقال الجهاز في بيان، إن محافظة القاهرة، تعد أكبر المحافظات من حيث عدد السكان، وبلغ سكانها نحو 9.7 مليون نسمة تليها الجيزة 8.8 مليون نسمة، في 1 يناير 2018.
قضائيا، قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، بالإعدام شنقا على 13 متهمًا بينهم إرهابيون في قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل في الاسماعيلية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 4 =