مصر تتجه إلى رفع أسعار الوقود مجدداً

0

القاهرة – وكالات: أعلن وزير البترول والثروة الباريس جمدت حسابات أحد أحفاد مؤسس “الإخوان”

معدنية المصري، طارق الملا، أن بلاده بصدد رفع أسعار الوقود مجددا، دون تحديد موعد أو نسب الرفع المرتقبة، لتباع وفق أسعارها الحقيقية.
وأوضح الملا في مؤتمر صحافي، بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، أن الحكومة استردت نحو 75 بالمئة من سعر كلفة الوقود، بعد رفع الأسعار مطلع الأسبوع الجاري، مضيفا أن الحكومة تستهدف إلغاء الدعم تماما عن المحروقات، لتباع بسعرها الحقيقي، ومنع وجود سعرين للمنتج، وسيتم إلغاء تطبيق الكارت للبنزين لأنه سيؤدي لوجود سعرين للمنتج ووجود سوق سوداء.على صعيد آخر، حذرت القاهرة، من تأثيرات مرتقبة لتغير المناخ على المياه في الساحل الشمالي لمصر تؤدي إلى هجرة نحو خمسة ملايين شخص من دلتا النيل.
ميدانيا، أعلنت الداخلية المصرية، ضبط ستة أفراد من القائمين على تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المحمولة، وينتمون لخمس محافظات مختلفة شمال وجنوب البلاد، بينهم خمس طلاب والسادس حاصل على بكالوريوس تجارة.
إلى ذلك، جمدت الحكومة الفرنسية الحسابات المصرفية لحفيد مؤسس جماعة “الإخوان” حسن البنا، المفكر الإسلامي السويسري هاني رمضان، شقيق طارق رمضان، وذلك للاشتباه بتمويله الإرهاب.
وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن هاني رمضان “كانت له تصرفات في السابق وتصريحات تشكل تهديدا للنظام العام على الأراضي الفرنسية”.من جهته، قال رمضان لوكالة الأنباء السويسرية، إنه كان ضحية المواقف السياسية.وأضاف أن تجميد أصوله كان “بلا جدوى” لأنه لا يمتلك أي أصول في فرنسا، ولا حتى حسابا مصرفيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − 11 =