مصر تحقق أعلى تصنيف ائتماني في 7 سنوات

0

أعلنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر هالة السعيد، أن وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني رفعت النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
وأكدت السعيد أن هذا التصنيف الائتماني عند B3 يعد أفضــل تصنـيـــف ائتماني يحققه الاقتصاد المصري منذ سـبــع سنوات، حيث كان عند Ba2 في 31 مارس 2011، ما يعني تزايد ثقة المؤسسات الدولية في القدرة المستقبلية لمصر على سداد الالتزامات.
وقالت السـعـيــد، إنـه يمكــن إرجــاع تزايــد ثقـة المجتمع الدولي في الاقتـصــاد المصري للإصلاحات الهيكلية التي قامت بها الحكـومة في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصـادي والاجتماعي، والتي أثــرت إيجـابا علـى جميــع المـؤشرات الاقتصادية.
وأضافت أن الاقتصاد المصري حقق أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.3% خلال العام المالي 2017-2018، وساهم الاستثمار وصافي الطلب الخارجي بنسبة 75% من هذا النمو، كما حققت الأنشطة الاقتصادية معدلات نمو موجبة للمرة الأولى منذ 10 سنوات.
وذكرت أنه توافقا مع ارتفاع النمو الاقتصادي بحوالي 5.4%، انخفض معدل البطالة لأقل مستوى له منذ ثماني سنوات ليصل إلى 9.9% في الربع الرابع من العام المالي 2017-2018.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − 5 =