مصر ترفع أسعار استهلاك الكهرباء بمتوسط 26 في المئة السيسي أكد استمرار المساعي لوقف تدهور الأوضاع في سورية

0 3

القاهرة – وكالات: أعلن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، أمس، زيادة أسعار الكهرباء بمتوسط 26 في المئة اعتباراً من بداية يوليو المقبل، أول السنة المالية الجديدة.
وقال شاكر في مؤتمر صحافي، إن متوسط زيادة تعريفة الكهرباء في الجهد الفائق الذي يستخدم عادة في مصانع الحديد والصلب يبلغ نحو 41.8 في المئة في السنة المالية المقبلة، مشيرا إلى زيادة متوسط تعريفة الكهرباء في الجهد المنخفض الذي يستخدم في المنازل والمحلات التجارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بنحو 20.9 في المئة.
في غضون ذلك، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، استمرار مصر في مساعيها لوقف تدهور الأوضاع في سورية والحفاظ على مقدرات الشعب السوري الشقيق، وذلك استناداً إلى موقفها الثابت من الأزمة الذي يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي السورية، ودعم إرادة وخيارات الشعب السوري في صياغة مستقبله، فضلاً عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب والقضاء على المنظمات الإرهابية.
وشدد السيسي خلال استقباله المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسورية ستافان دي ميستورا، على أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للازمة السورية، مشدداً على دعم مصر للجهود الأممية لمعالجة الأزمة السورية.
من جهته، أكد دي مستورا أهمية الدور المصري في الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة، للعمل على كسر الجمود القائم في الأزمة، خاصة في ضوء ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمي ودولي واتصالات مع مختلف الأطراف، وما يتسم به الموقف المصري من وعي واتزان، بما يمكنها من القيام بدور محوري ورئيسي لتسوية الأزمة في سورية.
من ناحية ثانية، أكد مفتي الجمهورية شوقي علام أن التجربة المصرية رائدة في تحقيق وإرساء مبادئ وقواعد المواطنة والعيش المشترك، حيث نجد الشعب المصري بجناحيه مسلميه ومسيحييه عاش ويعيش المواطنة الحقيقية من دون تفرقة بين المواطن المسلم وأخيه المسيحي، وهذا يعود للمراحل الأولى من دخول الإسلام مصر.
وقال إن المجموعات الإرهابية تنزع معنى المواطنة من سياقها، مدعين خطأً وزوراً أن لا قيمة لها متغافلين عن كون المواطنة مبدأً إسلامياً أقرته الشريعة الإسلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.