مصر تنفي إطلاق أذان شيعي من مسجد الحسين رئيس وزراء أثيوبيا يجتمع مع السيسي اليوم

0 5

القاهرة – أ ش أ: جددت وزارة الأوقاف المصرية تأكيدها أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله عبر بعض مواقع الاتصال الإلكتروني، متضمنا صورة لمسجد والأذان بطريقة الشيعة من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة.
وأكدت في بيان، أمس، أن تلك الواقعة لم تكن على الإطلاق على أرض الكنانة، أو في أي من مساجدها مطلقا، مشيرة إلى أن الواقعة ترجع إلى عام 2014، عندما سافر الشيخ فرج الله الشاذلي إلى إيران، وهو قارئ ليس موظفًا بالأوقاف أو من العاملين بها.
وأوضحت أنه لدى حدوث الواقعة وانتشارها عام 2014، جرى التحقيق مع الشاذلي في حينها عن طريق نقابة القراء، وتم وقفه من التليفزيون الرسمي، ومن القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي، حتى توفي في الخامس من يوليو الماضي بمستشفى الجلاء العسكري، ودفن في قريته بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.
وأكدت أن الصورة المتداولة في الفيديو عبر مواقع التواصل ليست لمسجد الإمام الحسين، مشددة على أن مساجد مصر تدين بمذهب أهل السنة والجماعة، وأن الأذان فيها على طريقة أهل السنة والجماعة، محذرة من ترديد هذه الشائعات التي تضر بمصلحة الوطن.
في غضون ذلك، بدأ رئيس وزراء أثيوبيا أبي أحمد، أمس، زيارة لمصر يجري خلالها محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وذكر المتحدث الرئاسي المصري بسام راضي، إن المحادثات بين السيسي وأحمد ستعقد اليوم الاحد.
ووصل الى القاهرة صباح أمس وزير الري والكهرباء الاثيوبي سيلشي بيكيلي ممهدا فيما يبدو لزيارة أحمد، حيث يبحث في ملف سد النهضة ودعم التعاون بين مصر وإثيوبيا في مجالات المياه والطاقة.
قضائيا، أجلت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهما آخرين إلى جلسة 23 يونيو الجاري، في قضية اتهامهم بتولي قيادة بجماعة «الإخوان»، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.