مصر: غضب بسبب إشاعة فرض ضريبة على طلاب المدارس رئيس الوزراء الجديد عرض برنامجه أمام البرلمان

0

القاهرة – وكالات: انتابت حالة من الغضب الشارع المصري، بعد انتشار أنباء بشأن تحصيل تذكرة يومية من طلاب المدارس قيمتها جنيه مع بداية العام الدراسي الجديد.
وسارع مركز معلومات مجلس الوزراء إلى نفي الأمر، مؤكدا عدم فرض أي رسوم دخول على طلاب المدارس، مشددا على أن ما تم تداوله لم يخرج عن كونه إشاعات مغرضة.
في غضون ذلك، طرح رئيس الوزراء المصري الجديد مصطفى مدبولي، أمس، برنامج حكومته في السنوات الاربع المقبلة امام جلسة عامة للبرلمان من اجل نيل الثقة.
وقال في بيان برنامج حكومته، ان التكليف الاساسي لها من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي يتضمن “العمل بأقصى جهد لتمكين الفئات الكادحة للاستفادة من برنامج الاصلاح الاقتصادي خلال عامين”، مضيفا ان الحكومة ستنفذ برامجها تحت عنوان “مصر تنطلق”، وستلتزم بثوابت ورؤية “مصر 2030”.
وأعلن تنفيذ خطة عاجلة لتنمية الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي في البلاد، على رأسها إقامة محطات تحلية.
على صعيد آخر، جددت مصر مطالبتها بريطانيا وألمانيا بالكشف عن مرتكبي جريمتي قتل الطالبتين المصريتين، مريم عبدالسلام وشادن محمد.
وقال مندوب مصر الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، علاء يوسف، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة العالمية إن مصر تطالب الحكومة البريطانية بالكشف عن الجناة في جريمة قتل عبد السلام في بريطانيا، والتي “لها دوافع عنصرية واضحة”.
كما دعا الحكومة الألمانية لسرعة كشف الحقيقة في واقعة مقتل محمد في ألمانيا و”الظروف العنصرية المشكوك في إحاطتها بوقائع هذا الحادث”.
وفيما دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مصر إلى الإفراج غير المشروط عن علا، نجلة الشيخ يوسف القرضاوي، وزوجها حسام خلف، المحبوسين في مصر قبل عام، زعم القرضاوي، الهارب إلى قطر، إن حبس نجلته علا في مصر، والتي تحمل الجنسية القطرية، “انتقام منه ومن قطر”.
ونشر رسالة عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، ادعى فيها ان نجلته تعيش “عاماً كاملاً من الحبس الانفرادي في واحد من أسوأ سجون العالم، تعرضت خلاله لمعاملة بالغة السوء”.ميدانيا، أعلن الجيش المصري عن اكتشاف عدد من الأنفاق ومصادرة أسلحة وتفكيك ألغام، واستهداف إرهابيين ضمن عملية “سيناء 2018”.
وذكر أن قواته تمكنت من “القضاء على ثلاثة تكفيريين، واعتقلت 59 شخصا من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء، ودمرت 285 ملجأ ووكرا ومخزنا ونقطة لتخزين الوقود ومخزنا وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما دمر عربة مفخخة كانت معدة لاستهداف الجيش.
قضائيا، أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم “أنصار بيت المقدس”، إلى جلسة السبت المقبل، في قضية اتهامهم بارتكاب نحو 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر − خمسة =