مصر: مبارك يتغيب عن جلسة محاكمة مرسي

0 39

القاهرة – وكالات: تغيب الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمس، عن جلسة استماع لقضية “اقتحام السجون”، التي يحاكم فيها الرئيس المخلوع المحسوب على جماعة “الإخوان” محمد مرسي، للإدلاء بإفادته.
وتخلف مبارك عن حضور الجلسة التي عقدت في معهد أمناء الشرطة والتي تنظر فيها الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنائية القاهرة، بينما شارك في أعمالها محاميه فريد الديب، الذي أوضح سبب غياب موكله قائلا إن دعوته تمت صياغتها بصورة غير صحيحة، طالبا إعلان مبارك عن طريق الإدارة القضائية الخاصة بالقوات المسلحة، كونه عسكريا وليس مدنيا.
وبين الديب، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، أن إعلان مبارك للحضور أمام المحكمة بصفة “مدني” هو إجراء “باطل”، والشاهد مبارك يجب إخطاره بصفته عسكريا، لأن الرئيس الأسبق هو من العسكريين، برتبة فريق طيار، وفي الخدمة العسكرية مدى الحياة وفقا للقانون رقم 35 لسنة 1979 بشأن تكريم كبار القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 1973.
وفي أواخر أكتوبر الماضي، قررت محكمة مصرية استدعاء مبارك للشهادة في قضية “اقتحام السجون” التي يحاكم فيها مرسي، وذلك للمرة الأولى، منذ الإطاحة بالأول جراء “ثورة 25 يناير” 2011 بمشاركة جماعة “الإخوان المسلمين” التي ينتمي لها الثاني.
في غضون ذلك، نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا عابرا بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية.
وقال المتحدث العسكري المصري تامر الرفاعي في بيان، ان التدريب تضمن تنفيذ عدد من الأنشطة منها تشكيلات الابحار نهارا وليلا، وتمارين دفاع جوي جاف ورماية بالمدفعية، إضافة الى تنفيذ (سيناريو) لمجابهة التهديدات التي تواجه الأمن البحري ومكافحة الارهاب.

You might also like