مصر: مقتل عشرة إرهابيين في سيناء وتأجيل محاكمة 30 “داعشياً” المنامة: القاهرة كانت ولا تزال سداً منيعاً ضد المؤامرات

0

المنامة، القاهرة- وكالات: قتلت الشرطة المصرية عشرة عناصر ارهابية أثناء مداهمتها لمزرعة كانوا يختبئون بها في العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء، وذلك في ضربة استباقية قبل تنفيذهم لهجمات.
إلى ذلك، بحث وفد فني من الهيئة العامة لسكك حديد مصر، مع وزارة النقل السودانية، على مدى ثلاثة أيام بالخرطوم، تنفيذ مشروع خط ربط السكك الحديدية بين البلدين، من أسوان وحتى أبوحمد مرورا بوادي حلفا.
في غضون ذلك، أكد وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي، أمس، أن مصر كانت دوما ولا تزال سدا منيعا ضد المؤامرات والزود عن العروبة والإسلام وقبلة العلم والعلماء ومنارة الفن والثقافة، مشددا على اعتزاز بلاده بالعلاقات مع مصر على المستويين الشعبي والرسمي.
وخلال افتتاحه “مهرجان الأهرام الثقافي” في المنامة تحت رعاية عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، تحت شعار “مصر العروبة وبحرين الوفاء.. حضارتان ومصير مشترك”، أشار الرميحي إلى أن عاهل البحرين دائما يؤكد تقديره وجميع أبناء شعبه لإسهامات مصر وشعبها ووقوفها إلى جانب أمن منطقة الخليج، وستبقى المملكة وفية لتلك المواقف.
قضائيا، أجلت محكمة جنايات القاهرة نظر محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى جلسة الثلاثاء المقبل لاستكمال سماع شهود النفي.
من جانبها، جددت محكمة جنايات جنوب الجيزة، حبس سبعة متهمين على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام لتنظيم يسمى “رابطة أسر المختفين قسريا”، وترويج أخبار كاذبة وتواصل ونشر شائعات حول الاختفاء القسري في مصر، لمدة 45 يوما.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − 12 =