مصر وإيطاليا تعززان تعاونهما بمكافحة الإرهاب وشكري في واشنطن اليوم الجيش قتل 52 إرهابياً في سيناء... ومصرع 11 بتبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن

0 1

القاهرة – وكالات: أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن بلاده تعمل مع إيطاليا على تعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم مواجهة التحديات المشتركة وفي مقدمتها شرّ الإرهاب.
وشدد شكري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي اينزو ميلانيزى، في القاهرة أمس، على توفر إرادة إيطالية للعمل المشترك مع مصر على تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل زيادة الاستثمارات الإيطالية، واستئناف عمل مجلس رجال الأعمال ودفع جهود مصر لدعم الإصلاح الاقتصادي.
وذكر أنه بحث مع نظيره الإيطالي الأوضاع في ليبيا، وكيفية السير قدما وفقا لخطة المبعوث الأممي غسان سلامة للحفاظ على استقرار ليبيا، والقضاء على الإرهاب، مضيفا أن الجانبين بحثا القضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، ومشيرا إلى تطابق وجهات النظر في قضية الهجرة غير الشرعية بين القاهرة وروما.
من جانبها، أعلنت الخارجية المصرية، أن الوزير سامح شكري سيتوجه للعاصمة الأميركية واشنطن، اليوم، في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع نظيره الأميركي مايك بومبيو.
وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد في بيان، إن “شكري سيلتقي أيضا مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، كما يلتقي أعضاء غرفة التجارة الأميركية وممثلي كبريات الشركات الأميركية المستثمرة في مصر أو الراغبة في الاستثمار، وسيشارك في مائدة حوار مستديرة مع عدد من الشخصيات الأميركية المؤثرة العاملة بمراكز البحث من المهتمين بالشأن المصري والإقليمي”.
وأضاف أنه “من المتوقع أن تتناول محادثات شكري وبومبيو برنامج المساعدات الأميركية لمصر، كما سيحرص الوزير المصري على إحاطة نظيره الأميركي بتطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تتبناه الحكومة المصرية، فضلا عن تناول الجهود المصرية في محاربة الإرهاب، وما تحقق خلال العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018”.
في غضون ذلك، أعلن الجيش المصري، أمس، مقتل 52 إرهابيا، في إطار عمليته العسكرية الواسعة ضد الارهاب “سيناء 2018”.
وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة تامر الرفاعي في بيان أنه “تم القضاء على 39 إرهابيا شديدي الخطورة، بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء”، مضيفا أن “عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش، أسفرت عن القضاء على 13 إرهابيا آخرين شديدي الخطورة”.
وتم اعتقال 49 إرهابياً شديدي الخطورة، بعد مداهمات مشتركة للقوات المسلحة والشرطة المدنية.
على صعيد متصل، أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية، أمس، مقتل 11 مسلحا إرهابيا في تبادل لاطلاق النار مع قوات الأمن، بدائرة قسم رابع العريش بشمال سيناء.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ” عن المصدر قوله، إن مجموعة من العناصر الارهابية اتخذت من مكان مهجور بمنطقة حي السلايمة وكرا لتنفيذ عمليات عدائية، مشيرا إلى استهداف المجموعة التي بادرت باطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر عن مقتلهم وتم العثور بحوزتهم على ثلاثة بنادق آلية وبندقية قناصة وبندقية خرطوش وكمية من الذخيرة، إضافة الى عبوة ناسفة معدة للتفجير.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.