السيسي وماكرون بحثا هاتفياً محاربة الإرهاب

مصر والأردن يؤكدان أهمية الحلول السياسية لأزمات عدد من الدول العربية السيسي وماكرون بحثا هاتفياً محاربة الإرهاب

القاهرة – وكالات: أكدت مصر والأردن، أمس، أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية، بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.
وذكر المتحدث الرئاسي المصري بسام راضي، في بيان، أن لقاءاً عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع الاردني هاني الملقى، استعرض مستجدات الأوضاع بالمنطقة، موضحا أن الجانبين بحثا تطورات عدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية، خاصة الوضع في كل من سورية والعراق، ومشيرا الى الاتفاق على تنسيق جهود اعادة الاعمار ودعم جهود العراق لاعادة الأمن والاستقرار.
وأفاد، أن السيسي والملقى، أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق بين مصر والأردن، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.
وأكد السيسي، خصوصية العلاقات مع الاردن، كما أكد حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك.
من جانبه، أكد الملقى قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين وحرص بلاده على تعزيزها، مشيرا الى الاهتمام باستمرار التنسيق مع مصر، ومؤكدا أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، ودفع العلاقات الستراتيجية بين البلدين.
على صعيد آخر، أعلن راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحثا في مستجدات الوضع الراهن في الشرق الأوسط، موضحا في بيان، إن السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون مساء أول من أمس، تناول آخر تطورات جهود مكافحة الاٍرهاب ومستجدات المنطقة، ولا سيما في ليبيا وسورية، وتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، وترسيخ الشراكة والتعاون الوثيق بينهما.
وأضاف أن الرؤى تطابقت بشأن الأولويات، وأهمها الدفع بالمسارات السياسية للتوصل لتسويات تنهي المعاناة الإنسانية القائمة، وتعيد الاستقرار إلى الدول التي تشهد أزمات، بما يحفظ وحدتها ومؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.
واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق والتشاور، إزاء الملفات الإقليمية والدولية.
من جهة أخرى، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس، إجراء الاقتراع الرئاسي للناخبين بالخارج، يوم الجمعة المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، في 139 لجنة داخل 124 دولة، بمقار البعثات الديبلوماسية والقنصلية.
من ناحية أخرى، حدد مطار دوموديدوفو، أكبر المطارات في العاصمة الروسية موسكو، 22 مارس الجاري، لانطلاق أول رحلة طيران لمصر للطيران بين موسكو والقاهرة.