مصر: وقف أستاذ جامعي وصف الشعراوي وعمرو خالد بـ “الدجالين”

0

القاهرة – وكالات: أعلن رئيس جامعة دمنهور في محافظة البحيرة بمصر، عبيد صالح، إيقاف أستاذ بكلية التربية بالجامعة ثلاثة أشهر عن العمل، لأنه وصف الشيخ محمد متولي الشعراوي والداعية عمرو خالد بــ”الدجالين”.
وقررت الجامعة إيقاف أستاذ التاريخ بكلية التربية أحمد محمود رشوان، وإحالته لمجلس التأديب، وحرمانه من المشاركة في أعمال الامتحانات، وإحالة ملفه لرئيس الجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.
من جانبها، قررت محكمة جنايات القاهرة، حبس القيادي الإخواني عصام سلطان سنة، خلال نظرها محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و738 آخرين في قضية فض اعتصام رابعة، بتهمة تعطيل الفصل في القضية، وفي نفس الجلسة قرر القاضي العدول عن القرار، بعد اعتذار دفاع المتهم، فيما أرجأت القضية إلى جلسة الثلاثاء المقبل.
على صعيد آخر، أودعت المحكمة أسباب الأحكام الصادرة مؤخرًا بالسجن ما بين ثلاث إلى خمس سنوات، بحق 13 متهمَا من أمناء ورقباء الشرطة، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التجمهر وتحريض زملائهم من أمناء الشرطة على تعطيل العمل والإضراب.
من جهة أخرى، وفي عيد ميلاده التسعين، أطل الرئيس الأسبق حسني مبارك على المصريين، بصورة عائلية التقطت له خلال احتفال الأسرة بعيده الذي يوافق الرابع من مايو.
وظهر مبارك في الصورة، التي أوردها موقع “العربية نت” الالكتروني، وتداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، حيث أثارت إعجاب المصريين، الذين كتبوا تعليقات كثيرة تبارك المناسبة، بصحة جيدة، وفي كامل أناقته، كما ظهر بجواره ابنه الأكبر علاء، وحفيده عمر علاء مبارك.
ويقيم مبارك حالياً مع أسرته بمنطقة مصر الجديدة، بعد حصوله على البراءة في قضية قتل المتظاهرين.
ومبارك من مواليد الرابع من مايو في العام 1928، وتولى رئاسة مصر مدة 30 عاماً، قبل أن يتنحى عن الحكم عقب ثورة يناير 2011.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × أربعة =