مصليات العيد تعود إلى الساحات بعد غياب ثلاث سنوات

0 9

بعد غياب 3 أعوام بسبب وجود مخاوف أمنية وتفجير مسجد الإمام الصادق، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية موافقة وزارة الداخلية عن إقامة مصليات العيد في الساحات والملاعب الرياضية بالمحافظات الست.
وقال وكيل وزارة الاوقاف فريد عمادي أمس ان الوزارة حريصة على “احياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم في اداء صلاة العيد في المصليات وهي السنة التي حرص عليها أهل الكويت، إلا انه لدواع امنية تم منع هذه المصليات لعدم ضبط المداخل والمخارج مما قد يعرض حياة المصلين للخطر خصوصا انها مكشوفة ومفتوحة من جميع الاتجاهات”.
أضاف عمادي: “بعد موافقة الجهات المختصة على طلب “الاوقاف” سيكون هناك 16 مركزا وساحة تابعة لهيئتي الشباب والرياضة تقام بها صلاة العيد وهي موزعة على جميع المحافظات وقريبة من المناطق السكنية وبعضها يقع داخل المناطق”، مبينا أن “هناك تنسيقاً ايضا مع وزارة التربية لإقامة الصلاة داخل المدارس”.
ولفت الى أن وزارة الاوقاف لم تأل جهدا “منذ قرار وزارة الداخلية بمنع المصليات الخارجية في تقديم الافكار والمقترحات لإحياء هذه السنة حتى تمت الموافقة على طلبنا”، مشيدا بـ “الجهود الكبيرة التي تبذلها “الداخلية” لحفظ أمن المصلين والمساجد والتعاون الكبير من هيئتي الشباب والرياضة لتوفير الساحات والمراكز الرياضية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.