معجزة ليستر مصدر إلهام الإنكليز

0

أكد جوردان هندرسون، لاعب ليفربول الإنكليزي، أن منتخب انكلترا قادر على الفوز ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، التي ستنطلق بعد 7أيام.
وقال هندرسون في تصريحات نقلها موقع “فور فور تو”: “يجب أن نذهب إلى هناك بعقلية الفوز، لأن فريقنا جيد جدا”.
وأضاف: “هناك الكثير من المفاجآت في كرة القدم، ويجب علينا النظر إلى فريق ليستر سيتي عندما حقق لقب الدوري الإنكليزي”.
وأردف: “لا أحد كان يتوقع فوزهم باللقب، وسنجعل ما فعلوه مصدر إلهام لنا”.
وعن شارة قيادة المنتخب الإنكليزي قال: “المدير الفني تحدث إلي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، حول شارة القيادة، ولكن كان كل تركيزي في المباراة النهائية”.
واختتم بقوله: “لا أفكر في القيادة، ولكني كنت سعيدا من أجل هاري كين، فهو لاعب رائع”.
بدوره، قال الجناح رحيم ستيرلينغ إن إنكلترا لن تشعر بالرضا لمجرد الوصول إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأنها تملك القدرة على إحراز اللقب.
ولم تخرج توقعات المشجعين والنقاد إلى العلن بشكل واضح هذه المرة قبل مشاركة إنكلترا في كأس العالم وذلك عقب نتائج محبطة في كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا 2016، لكن يبدو أن طموحات ستيرلينغ كبيرة.
وقال اللاعب المتوّج بلقب الدوري الإنكليزي في الموسم المنصرم مع مانشستر سيتي “لم أحضر إلى هنا لقضاء أربعة أو خمسة أو ستة أسابيع من حياتي لأقول دعونا نرى ما سيحدث ونتمنى الوصول إلى دور الستة عشر”.
وأضاف “لدينا تشكيلة جيدة جداً من 23 لاعباً ولدينا العقلية للقول إننا سنذهب للفوز بالمباريات… وماذا يمكن أن يوقفنا؟ “إذا كان 23 لاعباً لديهم رغبة في الفوز فنحن نملك عقلية ذلك. الوصول لدور الثمانية لن يكون كافياً على الإطلاق لأننا نريد الفوز باللقب”.
من جهته، قال ديلي ألي، لاعب خط وسط المنتخب الإنكليزي، إن الفريق لن يكون راضيا بالمركز الثاني في كأس العالم، وإنما سيخوض النسخة المقبلة من البطولة، من أجل التتويج بها.
وأوضح ديلي ألي “سنذهب هناك، من أجل التتويج بالبطولة. لا نتوقع أقل من ذلك، سنصاب بخيبة أمل إذا أحرزنا المركز الثاني في البطولة”.
وأضاف في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس “أشعر بأنه يتحتم علينا التحلي بهذه العقلية. لا نود الذهاب إلى هناك من أجل المشاركة فقط. نحن ندرك قدراتنا كفريق”.
وختم ديلي ألي حديثه بقوله “إذا قدمنا أفضل ما لدينا، سيكون كل شيء ممكنا”.
وتبدأ إنكلترا مشوارها في كأس العالم أمام تونس في 18 يونيو ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضاً بنما وبلجيكا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 5 =