معرض الجواهر العربية ينطلق بـ 60 منتجا من 15 دولة

كتبت- إيناس عوض:
تحت رعاية محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح وبحضور الشيخ مبارك صباح الصباح بالانابة، افتتح معرض الجواهر العربية الثاني في فندق ومنتجع شاطئ الجميرا والذي يقام في الفترة من 19 وحتى 22 الجاري، بمشاركة مجموعة من العارضين العالميين من أكثر من 15 دولة حول العالم. وسط حضور لافت لعدد من الشخصيات الرسمية السياسية والاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام المحلية.
ممثل محافظ الفروانية الشيخ مبارك صباح الصباح أعرب عن سعادته البالغة بالمعرض الذي ينظم في الكويت للسنة الثانية على التوالي ويضم نخبة مختارة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة المجوهرات النادرة والفريدة من أمريكا وأوروبا والخليج، لافتاً الى انه يعد فرصة مثالية لتطوير صناعة المجوهرات في الكويت، خصوصاً انه يستقطب فئات معينة من الرواد والباحثين عن القطع المميزة لاستقبال شهر رمضان المبارك وما يزخر به من مناسبات اجتماعية وأيضا جامعي المجوهرات والمصوغات القيمة شكلاً ومضموناً حيث يعرض كل ماهو جديد وفريد.
وأشار الشيخ مبارك الصباح الى أن المعرض يتوافق مع رؤى وتوجهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الرامية الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي، كونه معرض فريد من نوعه تم ادراجه واعتماده ضمن قائمة معارض الذهب والمجوهرات العالمية التي يرصدها الباحثين والجامعين للقطع الفريدة والنادرة من المجوهرات والمصوغات ذات الجودة العالية.
بدوره قال مدير المبيعات والتسويق في «UBM AEM» الشركة المنظمة للمعرض فوزي الشهابي : «شهدت النسخة الأولى من المعرض العام الماضي حضور 3,555 زائراً من 26 دولة حول العالم.
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام عدداً أكبر من الأثرياء والزوار الذين سيتجاوز عددهم الخمسة آلاف، حيث أثبتت الكويت بأنها الوجهة الأولى لمتاجر التجزئة الفخمة والراقية من حول العالم». مشيراً الى أن شركة UBM AEM «المنظمة للمعرض في نسختيه الأولى والثانية تمتلك 25 سنة من الخبرة في تنظيم «معرض المجوهرات العربية بالبحرين»، أكبر وأبرز معارض المجوهرات في الشرق الأوسط. ويقدم معرض «الجواهر العربية بالكويت 2017» تصميمات من الطراز العالمي لأكثر من 60 صنفاً ومنتجاً من المجوهرات الراقية ومنتجات العلامات التجارية العالمية، وستُطرح للبيع خلال المعرض، الذي يمتد على مدار 4 أيام، مجموعة واسعة من المجوهرات والساعات ذات التصاميم الفاخرة ومجموعات حصرية من جميع أنحاء العالم.
ويشارك في المعرض للمرة الأولى عدد من العلامات البارزة في عالم المجوهرات التي تقدم للزوار مجموعة كبيرة من المعروضات والقطع ذات الإصدار المحدود. وسيجد عشاق المجوهرات كذلك طيفاً واسعاً من التصاميم الملهمة للمجوهرات والساعات.