معرض “فن جميرا” بالتعاون مع “دبي للثقافة” حروفيات الفنانة السعودية لولوة الحمود تُزيِّن باكورة المعارض

0

دبي- وكالات: أعلن فندق “جميرا القصر” عن تعاونه مع هيئة دبي للثقافة والفنون، لكشف النقاب عن مساحة مخصصة لإقامة معرض فني تحت عنوان “فن جميرا”، يستعرض إبداعات الفنانين الموهوبين في المنطقة على مدار العام حيث سيتم عرض أعمال الفنانة الأولى بدءاً من الأسبوع الجاري وحتى منتصف سبتمبرالمقبل.
يستضيف الفندق أول معرض للفنانة السعودية لولوة الحمود، التي تمزج بين الأشكال الهندسية الحية وفنون الخط العربي. وتستلهم جمالياتها الإبداعية من الخطاطين المصري أحمد مصطفى والباكستاني رشيد بت، اللذين درباها في مقتبل عمرها. وتجمع لؤلؤة بين التصاميم الهندسية وأشكال الأحرف العربية، وتزخر بالألوان الغنية لتجسد تحفاً فنية عصرية وفريدة مع لمسة عربية جليّة في عملها.
عن الفكرة قال سعيد النابودة، مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة: يسعدنا في دبي للثقافة التعاون مع شركائنا في “مجموعة جميرا” لتوفير مساحة مخصصة للمعارض الفنية، للاستفادة منها في عرض أعمال المبدعين في المنطقة. ومن خلال إتاحة مثل هذه المنصات للفنانين ضمن وجهات سياحية مرموقة فإننا نعمل على دعم مهمتنا الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والفنون والتراث والآداب. وعلاوة على ذلك، تأتي هذه الشراكة ضمن مبادرة “الفن في كل مكان” للهيئة، التي تساعد في تسليط الضوء على التصاميم البصرية الفريدة التي يقدمها المجتمع الإبداعي في المنطقة، وعرض أعمالهم الفنية بطرق مبدعة ومبتكرة في الأماكن العامة.
وأضاف: لقد جاء اختيار الفنانة لولوة الحمود ضمن مساعينا لتعزيز التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية. ونظرا لطبيعة أعمالها القائمة على الفن الإسلامي، فقد ارتأينا أنها تتوافق تماما مع مهمتنا لتعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإبداعي الإسلامي من خلال تسليط الضوء على المواهب المحلية والعالمية في مجال الفنون والثقافة الإسلامية.
وقالت بينار تيمر مدير عام “جميرا القصر”: يجسد الفندق درّة التاج في “مجموعة جميرا”، ويعبّر اسمه العربي الأصيل عن تفرده بالشكل والمضمون، ويتميز بأجواءً رائعة تزخر بالإبداع، ليكون بذلك وجهة مثالية لإبداعات أشهر فناني المنطقة، وسيتيح المعرض الجديد في الفندق للزوار فرصة الاستمتاع بأفكار إبداعية ضمن مساحة مخصصة، إضافة إلى النشاطات الترفيهية وكل ذلك ضمن وجهة واحدة متكاملة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 1 =