معلول يشيد بأداء الحارس … ويؤكد الخسارة طبيعية

0 6

أشاد نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب تونس، بأداء الحارس فاروق بن مصطفى، رغم اهتزاز شباكه بخماسية في مباراة بلجيكا، وقال معلول، في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء، إن الخسارة أمام بلجيكا، بنتيجة 2-5، تعد طبيعية، في ظل الفوارق البدنية والفنية بين الفريقين.
وأضاف: «حتى إذا أضاع المنتخب البلجيكي، ركلة الجزاء ولم يسجل مبكرا، لكان قادرا على الوصول إلى مرمانا وتسجيل أهداف عديدة، بفضل امتلاكه عدة نجوم، ومنهم كيفن دي بروين، الرائع في بناء الهجمات وصناعة الفرص».
وتابع: «الحارس فاروق بن مصطفى، أدى مباراة رائعة، وأنقذ عدة فرص، ولولاه لسجل لاعبو بلجيكا، حصيلة كبيرة من الأهداف».
ورفض المدير الفني لنسور قرطاج، التشكيك في قرار حكم اللقاء باحتساب ركلة الجزاء، مؤكدا «لم أر الصور الخاصة بالمخالفة، ولكن طالما أن الحكم قرر احتسابها، فبالتأكيد أنه حصل على إشارة من الغرفة الخاصة بحكم الفيديو المساعد».
وأردف: «حسب رأيي، يجب انتظار جيلين آخرين للوصول للمستوى العالي لكرة القدم التي تتميز بالسرعة والقوة البدنية والانضباط الخططي، ويجب على البلدان العربية أن تمنح الفرصة للاعبين للاحتراف في سن صغيرة».
وأوضح معلول، الفارق بين بلجيكا وإنكلترا، قائلا إن الإنكليز يميلون للوصول إلى مرمى المنافس بأقل عدد ممكن من التمريرات، أما بلجيكا، تملك عناصر سريعة، ولكنها تميل إلى التحكم أكثر في إيقاع اللقاء.
وأكد معلول، أن مباراة المنتخبين البلجيكي والإنكليزي، في الجولة الأخيرة، ستكون في منتهى القوة، خصوصا أن نجوم بلجيكا يلعبون في أندية كبرى بالدوري الإنكليزي الممتاز.
وأتم «لقد توقعت صعوبة هذه المجموعة منذ إجراء القرعة، أعتذر للجماهير التونسية التي تواجدت بكثافة في المدرجات لمساندة اللاعبين، ولكن أؤكد أننا بذلنا أقصى ما لدينا، وسنحاول تطوير مستوانا في المستقبل».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.