مقتل طالب في اشتباكات بين طلبة صحراويين وأمازيغ بأغادير

0 2

الرباط – وكالات: قتل طالب وأصيب آخرون بجروح في اشتباكات جرت بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر في أغادير بين طلبة صحراويين وطلبة أمازيغيين. وأكدت مصادر أول من أمس، أن قوات الأمن اعتقلت 30 شخصاً، غير أنها لم تكشف بعد عن الشخص الذي ستوجه إليه تهمة القتل.
وقال مصدر محلي إن الطالب الذي قتل واسمه عبدالرحيم بدري، ينتمي إلى “فصيل رفاق الشهيد الولي للطلبة الصحراويين”، الموالي لجبهة “البوليساريو”، وأنه مسجل في السنة الثالثة قانون عام بكلية الحقوق في الجامعة نفسها، في حين جرت الأحداث التي قتل فيها بكلية الآداب.وأضاف أن الاشتباكات اندلعت عندما رفض طلبة حضروا للكلية لتقديم الامتحانات مغادرة الكلية والمشاركة في مقاطعة الدروس التي دعا إليها “فصيل رفاق الشهيد الولي للطلبة الصحراويين” بمناسبة الذكرى 45 لتأسيس “البوليساريو”.
وأشار إلى أن مجموعات من الطلبة المحسوبين على هذا الفصيل حاصرت الكلية لمنع الطلبة من دخولها، ورشقت الطلبة الذين تمكنوا من دخول الكلية بالحجارة.
وأوضح أن حادثة القتل وقعت عندما تراجعت مجموعة من الطلبة الصحراويين، وتخلف واحد منهم، ليجد نفسه محاطاً بعشرات الطلبة الغاضبين، قبل أن يصاب بضربة على رأسه، نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.