مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات مع الجيش اليمني بصعدة

0 100

عدن، عواصم – وكالات: تمكنت قوات الجيش اليمني من إحباط هجوم عنيف لميليشيات الحوثي في مديرية كتاف شمال شرق محافظة صعدة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف الميليشيات.
وقالت مصادر عسكرية إن ميليشيات الحوثي شنت هجمات مكثفة على مواقع قوات الجيش اليمني في مداخل وادي الفحلوين المحيط بمركز مديرية كتاف، مضيفةً أن وحدات الجيش أجبرت المليشيات على التراجع من تلك الجبهة.
وفي محافظة تعز، تكبدت ميليشيات الحوثي العديد من الخسائر في الأرواح والعتاد أثناء محاولتها التسلل نحو مواقع الجيش في جبهة مقبنة غربي المحافظة.
في غضون ذلك، أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إسقاط طائرة مسيرة، أطلقتها الميليشيات الحوثية الارهابية من صنعاء باتجاه خميس مشيط السعودية. وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي: إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط الطائرة صباح أمس، مضيفا أن محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف الاعيان المدنية والمدن السعودية المتكررة مصيرها الفشل، وتعبر عن حالة اليأس لدى الميليشيات، ومؤكدا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كل الإجراءات الرادعة ضد الميليشيات الارهابية، لتحييد وتدمير قدراتها بكل حزم.
من جانبها، زعمت قناة المسيرة الناطقة بلسان المتمردين نقلا عن متحدث عسكري باسم الحركة المتحالفة مع ايران، ان الحوثيين هاجموا مطار أبها وقاعدة خميس مشيط الجوية بالسعودية بطائرات مسيرة.
على صعيد آخر، زعم المتمردون تطوير منظومتي دفاع جوي نوع “فاطر1” و”ثاقب1″، دخلتا خط المعركة في العام 2017، مضيفين أن “الدفاعات الجوية نفذت 49 عملية استهداف لمروحيات الأباتشي في مختلف الجبهات، أدت إلى إسقاط 17 مروحية”.
من جهة أخرى، جددت ميليشيا الحوثي الإنقلابية قصفها المدفعي على مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني “سبتمبر نت” عن مصدر محلي القول، إن الميليشيا قصفت عشوائيا مناطق مأهولة في مدينة حيس، ما تسبب في دمار واسع بممتلكات المواطنين.

You might also like