مقرر أممي لحقوق الإنسان يزور سورية لتقييم تأثير العقوبات الأحادية

0

جنيف – أ ش أ: أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، أمس، أن المقرر الخاص الأممي المعني بالتأثير السلبي للعقوبات الأحادية إدريس الجزايري سيزور سورية في الفترة من 13 و17 مايو الجاري، للتحقيق في تأثير العقوبات الأحادية على حقوق الإنسان هناك، وكذلك تقديم توصيات بشأن كيفية التخفيف من الآثار السلبية لتلك العقوبات أو إزالتها.
وقال الحزايري إن الظروف الصعبة في سورية تتطلب من المجتمع الدولي أن يجد سبلاً لحماية حقوق الإنسان للمواطنين العاديين السوريين، محذراً من أن العقوبات والتدابير الأحادية المتخذة من جانب واحد قد تقوضها.
وأشار إلى أنه سيدرس خلال زيارته ما إذا كان استمرار أو تطبيق العقوبات الحالية من جانب واحد يعوق الإعمال الكامل لحقوق الإنسان للأفراد، وكذلك الكيفية التي يمكن بها ضمان توفير الحماية والسماح بتقديم مساعدات إنسانية بلا عائق للمحتاجين في سورية.
وأضاف إنه سيلتقي بممثلين عن النظام وغيرهم من المسؤولين، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني وممثلي دوائر الأعمال والسلك الديبلوماسي في دمشق.
وسيقدم تقريراً شاملاً عن استنتاجاته وتوصياته إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته العادية في سبتمبر المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + سبعة =