مكاسب فنية ومعنوية للأزرق من التجربة المصرية الاتحاد يكافئ اللاعبين بألف دولار... ورادي يشيد بالأداء

0

كتب-محمد إبراهيم:

في أمسية كروية رمضانية عاشت الجماهير الكويتية والمصرية ليلة من المتعة والإثارة على وقع أحداث مواجهة منتخبنا الوطني والمنتخب المصري الشقيق التي جمعتهما في ستاد جابر الدولي وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، في ليلة تزينت فيها مدرجات الصرح الرياضي الكبير بألوان علمي الكويت ومصر واختلطت فيه الاهازيج والاناشيد الكويتية بنظيرتها المصرية ليرسم جمهور المنتخبين لوحة فنية رائعة في مهرجان رياضي جماهير كبير شهد توديع بشار عبد الله نجم الازرق والسالمية السابق لعالم الساحرة المستديرة، بحضور راعي المهرجان الشيخ ناصر صباح الأحمد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والشيخ فيصل الحمود المالك محافظ الفروانية، ووزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والشيخ احمد اليوسف رئيس اتحاد الكرة، ووزير الشباب المصري خالد عبدالعزيز ورئيس الاتحاد المصري هاني ابوريدة.
رغم التعادل يبقى منتخبنا الوطني الفائز الأكبر فنيا ومعنويا بعدما نجح في مواصلة تقديم عروضه الايجابية في رحلة العودة للمقدمة من جديد عقب الايقاف الجائر فالتعادل مع منتخب الفراعنة المتأهل لمونديال روسيا 2018 يعد نتيجة ايجابية بالرغم من عدم تأثير نتيجة المباراة على ترتيب الازرق فى التصنيف الشهري للفيفا إثر رفض الاتحاد الدولي اعتماد المباراة كدولية ، ولم تقتصر الايجابيات على التعادل وانما كشفت عن المعدن الحقيقي للاعبي الازرق القادرين عن الدفاع عن الوان منتخبنا في السنوات المقبلة عبر مزيج من لاعبي الخبرة والعناصر الشابة الواعدة الذين تمكنوا من التقدم على المنتخب المصري الأكثر جاهزية بلاعبيه المحترفين والمحليين الدوليين قبل أن يتعادلوا قبل النهاية بدقائق.

رادي: كنا الأقرب للفوز
من جانبه أكد الصربي رادي مدرب الأزرق أن الطقس أثر سلبا على أداء المنتخبين خلال المباراة، لافتا إلى أن الازرق نجح في السيطرة على الشوط الأول وصنع عدة فرص محققة للتسجيل نجح في خطف إحداها ليتقدم بهدف، مردفا بلاشك أنه سعيد بالتعادل خاصة وانه جاء أمام فريق قوي مثل منتخب مصر الأكثر جاهزية والمتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا الشهر المقبل.
وقال: إن تراجع أداء الازرق بالشوط الثاني يعود لحالة الطقس الصعبة على الفريقين، مبينا أنه رغم التراجع النسبي إلا ان الازرق صنع على اقل تقدير 3 فرص حقيقية كان تسجيلها كفيلا بزيادة غلة الأهداف، معتبرا أن فرص الأزرق بالشوط الثاني أفضل ما حققه الضيوف من فرص رغم افضليتهم بالاستحواذ.
وحول مستقبله مع الازرق أكد أن مباراة مصر تمثل المرحلة الاخيرة بالفترة الحالية من مشوار المنتخب، لافتا إلى أنه سيخرج لقضاء اجازة خاصة ولا يعلم ما سيحدث في المستقبل.

العنزي: امتلك عروضا خليجية
بدوره أكد فهد العنزي أحد أبرز لاعبي الأزرق في مواجهة مصر ان النتيجة جاءت عادلة بين المنتخبين اللذين خرجا حبايب، مردفا ان الازرق نجح في تقديم مباراة كبيرة أمام منتخب مصر الاكثر جاهزية واستعداد بما يمتلكه من لاعبين محترفين ومحليين على مستوى عال، مضيفا خرجنا بصورة جيدة
وهو ما يؤكد أن منتخبنا الوطني بحاجة للصبر ليعود بقوة من جديد.
وأضاف: الفرص سانحة امام الاتحاد ليعيد اعداد المنتخب خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل عدم وجود استحقاقات قارية أو دولية، من خلال استغلال فترة الصيف لتجهيز المنتخب لبطولة غرب آسيا، مردفا انه اذا صار هناك اهتمام بالمنتخب وبرنامج اعداد بالشكل المطلوب فإن الازرق قادر على التواجد في مونديال قطر 2022.
وحول مستقبله مع العميد أكد فهد العنزي امتلاكه عروضا خارجية وحصوله على وعود من ادارة الابيض لتحقيق امنيته بالخروج للاحتراف في الموسم الجديد بنظام الاعارة.
عبد الله: شرف عظيم
اكد بشار عبد الله نجم الكرة الكويتية السابق أنه سعيد بالحضور الجماهيري اللافت، مردفا ان المباراة جاءت قوية وحماسية واخذت الطابع الرسمي كعادة جميع المباريات التي تجمع منتخبا مصر والكويت.
وأضاف أن العودة للمشاركة بألوان الازرق ولو لدقائق معدودة شرف عظيم، مشيرا إلى انه سيواصل توجهه للعمل في مجال التحليل الفني، مفضلا مواصلة الابتعاد عن مجالي التدريب والادارة الرياضية.

1000 دولار مكافأة
منح مجلس إدارة اتحاد الكرة مكافأة مقدارها 1000 دولار لكل لاعب بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون امام منتخب الفراعنة والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
الفراعنة غادروا لميلانو
غادر صباح أمس وفد منتخب مصر برئاسة هاني ابوريدة رئيس الاتحاد المصري متوجها الى ميلانو الايطالية لاستكمال رحلة استعداد الفراعنة لخوض غمار مونديال روسيا 2018، وكان في وداع الوفد أحمد عقلة نائب رئيس الاتحاد، ود.محمد خليل الأمين العام وطارق القوني السفير المصري.

ناصر الصباح والجبري واليوسف و خالد عبد العزيز وابوريدة مع اللاعبين
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 5 =