مكافآت “الممتازة” لـ 80 ألف موظف في “التربية” تصرف قبل نهاية سبتمبر الوزارة اعتمدت 50 مليون دينار لها والعمل جار لمراجعة الكشوف

0 582

النجار لـ”السياسة”:تحويل المكافآت سيتم خلال أسبوع من تسلم كشوف المستحقين

كتب ــ عبد الرحمن الشمري:
زفّت مصادر تربوية بشرى قرب صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الهيئتين التعليمية والإدارية في وزارة التربية البالغ عددهم قرابة 80 الفا ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.
وأكدت المصادر لـ”السياسة ” أن العمل جار حاليا على قدم وساق في القطاع الاداري لانهاء ومراجعة كشوف المستحقين ، لافتة الى ان القطاع يعمل حاليا وسيواصل العمل اليوم الجمعة وغدا السبت بكامل طاقته لإنجاز سحب اسماء المستحقين من برنامج النظم المتكاملة على أبعد تقدير الاثنين المقبل، تمهيدا لارسال الكشوف الخاصة بكل منطقة تعليمية لمراجعة حالات الانقطاع عن العمل والعقوبات ــ إن وجدت ــ لاستبعادها من الكشوف.
وقالت:ان البنود المتعلقة باستحقاق المكافأة تم التدقيق عليها وشملت أيام العمل وتقييم الكفاءة والمسمى والدرجة الوظيفية وتبقى فقط الانقطاعات والعقوبات التي سيتم تدقيقها بالمناطق التعليمية ، لافتة الى ان هذه العملية تستغرق لدى المناطق التعليمية في المتوسط من ثلاثة الى أربعة أيام عمل تعود بعدها الكشوف مرة أخرى الى الوزارة في القطاع المالي تمهيدا للصرف، المرجح ان يكون في الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل.
واوضحت المصادر ان وزارة التربية اعتمدت ميزانية بقيمة 50 مليون دينار لمكافآت الأعمال الممتازة للسنة المالية ( 2018-2019 ) ومن المرجح ان يصرف منها 39 الى 44 مليون دينار كاستحقاق مكافآت لقرابة 80 الف موظف، فيما سيصرف من المبلغ المتبقي للحالات التي سيقضى بأحقيتها في الصرف حال رفع تظلمات نتيجة عدم ادراج اسمائهم ضمن الكشوف رغم استحقاقهم للمكافأة.
من جهته،قال الوكيل المالي في وزارة التربية يوسف النجار في تصريح إلى “السياسة”:ان تحويل مكافآت الاعمال الممتازة الى البنك المركزي سيتم خلال أسبوع من تسلم القطاع المالي لكشوف الاسماء المستحقة .
وكان وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي قد اصدر قرارا وزاريا بتحديد ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة التي تشمل:مضي سنتين على تعيين الموظف داخل الوزارة أو لدى أي من الجهات الحكومية الأخرى للموظف المنقول إلى الوزارة أو المنتدب إلى خارج الوزارة وأن يكون الموظف حاصلا على تقييم كفاءة بدرجة ممتاز عن سنة الاستحقاق وألا تكون هناك أي عقوبات تأديبية سارية بحق الموظف خلال سنة الاستحقاق مالم يتم محوها وفقا لأحكام قانون ونظام الخدمة المدنية أو تكون قد ألغيت بموجب حكم قضائي نهائي.
ويشترط كذلك ألا تقل مدة المزاولة الفعلية للموظف عن (180) يوم عمل فعليا بالنسبة للعاملين الإداريين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة.

You might also like