مكتب الشهيد أطلق أكاديمية المبدعين “2”: تطوير المهارات السلوكية والقيادية والفنية أعلن بدء التسجيل لاختيار 40 مشتركا من أبناء الشهداء

0

فاطمة الأمير: نسعى إلى تعزيز قيم التحفيز والإبداع والتأثير

العبيدلي: لقاء تنويري للمشاركين 17 سبتمبر واختيار الفائزين في الحفل الختامي 9 ديسمبر

كتب – عبدالناصر الاسلمي:

أعلنت الوكيل في الديوان الاميري مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الأمير عن انطلاقة اكاديمية المبدعين “2” لابناء الشهداء، وذلك من خلال تخصيص موقع الكتروني للتسجيل الاولي من خلال املاء البيانات، ثم عمل مقابلات التي سيتم من خلالها اختيار 40 مشتركا للمشاركة في اكاديمية المبدعين 2 .
وأوضحت الأمير خلال المؤتمر الصحافي الذي اقيم في مكتب الشهيد مساء اول من أمس بان البرنامج سيمنح المشاركين خبرات عملية جديدة من خلال طرح برامج تدريبية لتطوير المهارات في جميع الجوانب المهارية والسلوكية والقيادية والفنية، لافتة الى انه سيتم التركيز على تعزيز قيم “التحفيز والابداع والتأثير” التي من
خلالها يكتسب المشارك مهارات وسلوكيات تساعده على القيام بالاعمال بشكل أكثر احترافية من خلال مجموعة من المحاضرات والورش التدريبية التي يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين.
واشارت الى ان مكتب الشهيد سيقيم دورة لتعليم التصوير لابناء الشهداء في الايام القادمة، لافتة الى ان الاولوية في الدورة ستكون للذين لن يحالفهم الحظ في الالتحاق باكاديمية المبدعين.
وعن الانشطة المدرجة على جدول مكتب الشهيد، بينت الأمير بأن من المناسبات المهمة التي سيحتفل بها مكتب الشهيد التاسع من سبتمبر يوم فخر الكويت الذي تم فيه تسمية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد قائدا للانسانية، مشيرة الى انه منذ تسمية سموه قبل عامين والى اليوم دأب مكتب الشهيد على القيام بفعالياته احتفاء بهذا اليوم من خلال الالتقاء بأسر الشهداء وعمل الجداريات حيث كانت
قبل عامين جدارية “هذولا عيالي” على
مبنى مكتب الشهيد، ثم أقمنا جداريات صور الشهداء.
وأضافت كما سيقيم مكتب الشهيد حفلا للفائقين من أبناء الشهداء في جميع المراحل الدراسية الى جانب حملة الماجستير والدكتوراة، اضافة الى احتفالات المكتب بالاعياد الوطنية.
وذكرت الامير ان ابناء الشهداء الذين تم ارسالهم لاداء فريضة الحج ببادرة من وزير العدل
وزير الاوقاف والشؤون المستشار د.فهد
العفاسي تقدموا بمبادرة الى مكتب الشهيد
لاخذ موعد مع الوزير للتعبير عن شكرهم وامتنانهم له، لافتة الى انه بالفعل تم التواصل مع مكتب الوزير الذي رحب بالفكرة وتم اخذ الموعد.
من جانبه، قال مدير مركز ثوابت للاستشارات والتدريب المشرف على اكاديمية المبدعين “2” محمد العبيدلي ان البرنامج يأتي استكمالا لاكاديمية المبدعين “1” التي تم تطويرها للعام الحالي بشكل ابداعي يتناسب مع فكرة البرنامج الابداعية، مشيرا الى ان الفئة العمرية المستهدفة هي من 20 الى 45 سنة.
وأضاف ان البرنامج سيمر بعدة مراحل ابتداء من مرحلة التسجيل التي دشنتها مديرة مكتب الشهيد من خلال الموقع الالكتروني وتستمر الى 9 سبتمبر المقبل، ثم تأتي مرحلة المقابلات الشخصية التي تستمر ايام 10 و11 و12 المقبل، وبعدها سيتم اختيار عدد لا يتجاوز 40 مشاركاً للدورة.
وأشار الى انه سيتم عقد لقاء تنويري للمشاركين في 17 سبتمبر المقبل سيتخلله تقديم شرح مفصل للبرنامج وأهدافه وفكرته التي تختلف عن العام الماضي.
وبين العبيدلي بان البرنامج يشمل ثلاث مراحل رئيسية، اذ ستكون الاولى مرحلة التعزيز التي نركز فيها على اكساب الابناء مهارات وخبرات عملية وعلمية لقيم “التحفيز والابداع والتأثير” من خلال التدريب العملي والنظري والحوار المباشر مع ضيوف وشخصيات جعلت من هذه القيم المحفز والدافع الى النجاح والتألق.
وأضاف ان المرحلة الثانية في البرنامج
هي مرحلة الخبرة التي تستمر من 15
الى 30 أكتوبر المقبل وسيتدرب خلالها الابناء على مجموعة من المهارات المطلوبة لتأسيس فريق متكامل لوضع خطة مشروع مبدع ومحفز وتنفيذه على ارض الواقع حيث ان الهدف منها رفع الكفاءة والخبرة لدى الابناء المشاركين في البرنامج.
وتابع العبيدلي اما المرحلة الثالثة “التحدي” فسيقسم خلالها الابناء الى ثلاث مجموعات وكل مجموعة ستختار مشروعها الخاص خلال جلسة استشارية خاصة، ثم يتم ربط فكرة المشروع مع قيم الاكاديمية “التحفيز والابداع والتاثير” بجلسة استشارية أخرى، ثم يبدأ كل فريق بتنفيذ فكرة مشروعه بمتابعة من قبل لجنة اشرافية متخصصة، لافتا الى انه سيتم اختيار الفريق الفائز في الحفل الختامي الذي سيقام في 9 ديسمبر 2018.

مديرة مكتب الشهيد فاطمة الأمير ود.محمد العبيدلي خلال المؤتمر الصحافي

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − 7 =