مكتب الضرائب الأميركية يدعو لإعداد الإقرارات الضريبية لحاملي البطاقات

دعا رئيس مكتب الضرائب الأميركية بالكويت عبدالعزيز العنجري، المواطنين الاميركيين وحاملي البطاقة الخضراء المقيمين خارج الولايات المتحدة الأميركية الى اعداد اقراراتهم الضريبية قبل تاريخ 15 يونيو المقبل ليتسنى للمكتب إرسالها لمصلحة الضرائب الأميركية بالوقت المناسب.
وأضاف العنجري: بناء على البيانات المجمعة من تعاملات مكتب الضرائب الأميركية خلال السنتين الماضيتين مع آلاف من مواطني الولايات المتحدة الأميركية وحاملي البطاقة الخضراء المقيمين في الكويت، فإن معظمهم لن يتوجب عليهم سداد أي مبالغ ضريبية. ولكنهم ملزمون فقط بتقديم الإقرارات الضريبية قبل الموعد النهائي بتاريخ 15 يونيو 2016 لتجنب غرامة التأخير، واضاف في بيان تلقت «السياسة» نسخة منه امس علاوة اذا كان لديك فوائد مالية أو تفويض بالتوقيع على حساب مالي اجنبي (غير أميركي) ، بما في ذلك الحسابات المصرفية، حسابات الوساطة، صناديق الاستثمار المشترك ، أو أي نوع آخر من الحسابات المالية الأجنبية ، يجب الابلاغ عن هذه الحسابات الاجنبية في موعد أقصاه 30 يونيو 2016.وتابع البيان: الامتناع عن اعداد هذه التقارير التي تخص الحسابات الاجنبية في الوقت المناسب يمكن أن يؤدي إلى غرامات مالية تبدأ من 10٫000دولار.
وبين العنجري أن الكثير من المواطنين الأميركيين وحاملي البطاقة الخضراء المقيمين في الكويت لم يقوموا حتى الآن باعداد اقراراتهم الضريبية أو الإبلاغ عن حساباتهم المصرفية الأجنبية رغم مرور 3 سنوات على تفعيل قانون الفاتكا. وقال العنجري: «لم يفت الأوان بعد للاستفادة من برامج العفو الضريبي المقدّمة من مصلحة الضرائب الاميركية والتي تقدم مزايا ضريبية للأميريكيين المتأخرين في توفيق أوضاعهم والتزاماتهم الضريبية».