مكتب المجلس يحتكم إلى التصويت للفصل في “سرية الأسئلة البرلمانية”

0

عقد مكتب المجلس اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، حيث بتّ في عدد من القضايا المؤجلة. وقال أمين السر النائب عودة الرويعي: إن المكتب ناقش العديد من الأمور التي تأجلت في الاجتماع السابق، من بينها سرية الأسئلة البرلمانية، واتخذ اللازم بشأنها بحيث إذا كانت هناك سرية للأسئلة يحق للنائب طلب عدم السرية وعرض الأمر على المجلس ليقرر بدوره انطباق السرية من عدمها، مؤكدا أن المكتب يرحب بأي استفسار نيابي عن هذه الأمور .
وأضاف الرويعي في تصريح صحافي عقب الاجتماع: ان المكتب تطرق الى الأسئلة الموجهة إلى رئيس ديوان المحاسبة عن طريق رئيس المجلس وفقا للائحة، مبينا انه تم الاتفاق على أن يستدعى رئيس الديوان إلى المكتب لكي يوجه النواب أسئلتهم له بشكل مباشر.
وأوضح أنه تقرر أن تعرض الأسئلة التي يوجد بشأنها خلاف دستوري أو لائحي على المجلس للتصويت عليها.
وذكر الرويعي أن المكتب قرر أيضا تطوير القناة الإعلامية وتضمين لغة الإشارة في التغطية الإخبارية للمجلس والجلسات، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الحاجة لوظائف في لغة الإشارة للكويتيين من الجنسين وفق شروط معينة.
يشار الى أن دور الانعقاد الثاني الذي اختتم اعماله أول من أمس حفل بالانجازات، على الصعيدين التشريعي والرقابي، إذ شهد اقرار 14 قانونا و21 اتفاقية إضافة إلى تقديم سبعة استجوابات، اثنان منها لرئيس الوزراء ومثلهما لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، فيما توزعت الاستجوابات الثلاثة المتبقية بين وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السابق الشيخ محمد العبدالله، ووزير النفط بخيت الرشيدي ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة عادل الخرافي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة + 20 =