ملتقى النحت… للمرة الأولى في “سوق عكاظ “ ستة نحاتين حفروا أعمالهم على صخور المملكة

0 2

الطائف – أ ش أ: سجل سوق عكاظ في دورته
الـ 12 بمدينة الطائف، ملتقى للنحت على الصخور، ضمن العديد من الفعاليات الثقافية الجديدة، بمشاركة عدد من أبرز النحاتين في المملكة للمرة الأولى هذا العام.
وكشف النحات محمد الثقفي، أحد المشاركين
بـ “سوق عكاظ ” عن “أن ملتقى النحاتين شارك هذا العام بأول نحت في السوق من خلال ستة نحاتين من جميع مناطق المملكة، وهم علي الطخيس ومحمد الثقفي وطلال الطخيس وعلي الحسن وسعيد الزهراني وعلي عسيري، وعرضوا منحوتاتهم.
وقال الثقفي: “إن كل نحات يستلهم أفكاره من “سوق عكاظ ” وثقافته، ورؤيته لعكاظ المستقبل “. لافتًا إلى أن “السوق كل سنة يخطو خطوات إيجابية نحو المستقبل، ففي العام 2009 كتب النحاتون قصائد من الشعر الجاهلي وشعر صدر الإسلام على 22 صخرة من صخور الغرانيت، وفي الأعوام السابقة شهدت محاولات لتجمع النحاتين حتى أصبح الحلم حقيقة في هذه الدورة، وبات لدينا ملتقى للنحت، سوف يستمر بالسنوات المقبلة “.
ويتميز السوق، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأطلقه الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم لأربعاء الماضي، بفعاليات متنوعة غير عادية في تظاهرة ثقافية يشهدها عدد كبير من المثقفين والأدباء العرب والمهتمين بالشأن الثقافي والتاريخي والاقتصادي.
وتتضمن الدورة الحالية، التي حلت مصر فيها “ضيف شرف “، عدداً من الفعاليات والأنشطة التي تُعَّرِّف بتاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها والإرث التاريخي لسوق عكاظ ومحافظة الطائف، من خلال 17 منظماً سعودياً من كل مناطق المملكة.
يذكر أن “سوق عكاظ ” يشهد مشاركة أكثر من ثمانية مواطن من مشاركين وعاملين ومنظمين، إضافة إلى 500 شاب متطوع من محافظة الطائف تم تأهيلهم وتدريبهم على المشاركة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.