ملك البحرين: مصر صمام أمان للشرق الأوسط السيسي افتتح أعرض جسر معلق في العالم

0 30

القاهرة، عواصم – وكالات: أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، أن مصر تمثل صمام أمان للشرق الأوسط.
وعقب جلسة محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، قال ملك البحرين إن مصر تلعب دورا محوريا بقيادة الرئيس المصري في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي، مضيفا أن “مصر تعد ركيزة أساسية للاستقرار وصمام الأمان، بما تمثله من ثقل ستراتيجي وأمني في المنطقة”.
وذكرت وكالة أنباء البحرين “بنا” أن ملك البحرين والسيسي أكدا على أهمية استمرار التشاور والتنسيق المستمر بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين، وبحثا الأوضاع المستجدة في المنطقة وما تشهده من متغيرات متسارعة، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين بشأنها، كما استعرضا العلاقات المتميزة بين البلدين، وبحثا سبل تطويرها في أطر التعاون المشترك.
إلى ذلك، افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، جسرا معلقا ضخما يمر فوق نهر النيل بالقاهرة ضمن سلسلة مشاريع ضخمة يشرف الجيش على تنفيذها، وتهدف الى تحسين البنية التحتية وتوفير الوظائف.
وقال السيسي إن “المحور الجديد سيسهل الحركة، وسيكون له مردود ايجابي على حياة المصريين واقتصاد البلاد”، مؤكدا سعي مصر لتنفيذ المشروعات العامة بأسرع وقت ممكن وبما يحقق توفير الوقت والجهد والمال ولتيسير الحياة للمصريين، مضيفا أن “حجم الأموال التي تم انفاقها خلال السنوات الخمس الماضية لو تم تأجيلها لتضاعفت الارقام بكثير”.
ويمتد الجسر الذي يقع في شمال القاهرة وبالقرب من وسط المدينة حلقة وصل رئيسية في طريق سريع، من البحر الاحمر وحتى ساحل البحر المتوسط في شمال غرب البلاد، ويهدف الى تقليل الاختناق المروري في العاصمة، ويبلغ عرضه 67.3 متر ويسير في اتجاهين بكل منهما ست حارات مرورية. وقال طلال عمر المدير الاقليمي لموسوعة جينيس للارقام القياسية خلال حفل الافتتاح، ان الجسر دخل الموسوعة بوصفه أعرض جسر معلق في العالم.
وأضاف أن الرقم القياسي السابق كان مسجلا في كندا بعرض 2ر65 متر. ووفقا لعرض توضيحي أذيع خلال الافتتاح فقد استهلك الجسر في بنائه نحو مليون متر مكعب من الخرسانة، بالاضافة الى 1400 كيلومتر من الاسلاك الفولاذية لصنع 160 كابل تعليق.

You might also like