ملك المغرب يأمر بعدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده بدءا من هذا العام

0 57

الرباط- وكالات: نقلت صحيفة مغربية عن الملك محمد السادس، أمرا بعدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده، ابتداء من هذا العام.
وقالت صحيفة “هسبريس” المغربية، في مقال تحت عنوان “الملك يواصل كسر (طقوس المخزن) ويوجه رسائل ترشيد النفقات”، إنه وبعد قطع المؤسسة الملكية مظاهر البذخ والإسراف التي كانت ترافق احتفالات ذكرى عيد العرش، أمر الملك محمد السادس بعدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده، ابتداء من هذه السنة، والذي تمثل في احتفالات جرت العادة أن تقام بالقصر الملكي يوم 21 أغسطس من كل عام”.
وأفادت “هسبريس” بأن العاهل المغربي شرع منذ نحو ثلاث سنوات، في التقليل من مظاهر احتفالات “عيد الشباب”، بحذف فقرة التوشيحات التي دأب فيها على توشيح شخصيات تنتمي إلى مجالات مختلفة بأوسمة متنوعة، قبل أن تصل المؤسسة الملكية إلى مرحلة الإعلان النهائي عن إلغاء الاحتفالات الرسمية لـ “عيد الشباب”. وأشارت الصحيفة، إلى أن الملك سبق وأن وجه أوامره، في بداية فترة حكمه، إلى التقليل من مظاهر احتفالات عيد العرش، وتحويل مصاريف هذه المناسبة إلى مشاريع تنموية، مضيفة أن عدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملك محمد السادس، ابتداء من هذه السنة، ليس بمسألة ظرفية وإنما يدخل في إطار مسار التحديث.

You might also like