ناب عن الدعيج في حفل إطلاق برنامج "كونا" لتأهيل الطلبة الجامعيين

ملك: للإعلام دور رائد في عملية الحوار الهادف بين الشباب ناب عن الدعيج في حفل إطلاق برنامج "كونا" لتأهيل الطلبة الجامعيين

أطلقت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” برنامجها الثاني لتأهيل الطلبة الجامعيين في مقرها امس بالتعاون مع جامعة الكويت لتدريب 20 طالبا وطالبة على المهارات الصحافية ويستمر حتى 30 سبتمبر المقبل.
وأكد المدير العام لوكالة “كونا” بالإنابة عبدالحميد ملك في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الإدارة المدير العام للوكالة الشيخ مبارك الدعيج أهمية الدور الذي يؤديه الإعلام في توجيه المجتمع وارشاد أبنائه وتثقيف الأجيال وتعزيز عملية التنمية والتوعيه في البلاد إلى جانب دوره الرائد في عملية الحوار البناء والهادف بين الشباب.
وقال ملك إن “كونا” سعت في هذا الشأن إلى التعاون مع عدد من الجهات المختلفة في الدولة من القطاعين العام والخاص لتنظيم برامج تدريبية فاعلة للشباب موضحا أن برنامج “كونا” التدريبي الأول حقق الأهداف المرجوة منه وأثبت صواب ورؤية المسؤولين والمعنيين من الجامعة والوكالة.
وشدد على أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بضرورة رعاية الشباب ودعمهم وتشجيعهم وانطلاقا من اعتبارهم مستقبل الوطن وعماد نهضته لإكمال مسيرة بنائه وتطويره.
من جانبه, قال نائب المدير العام لقطاع التحرير في وكالة الأنباء الكويتية “كونا” سعد العلي إن للبرنامج التدريبي أهدافا عديدة أهمها تحقيق رغبة سمو أمير البلاد في دعم واستثمار الشباب الكويتي, لافتا في هذا الصدد إلى رؤية “كونا” بشأن الخدمة المجتمعية وتأهيل كوادر إعلامية متميزة في جميع القطاعات.
من جهته, أعرب عميد كلية الآداب في جامعة الكويت بالإنابة الدكتور محمد البلوشي عن شكره لجهود وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على تنظيمها هذا البرنامج للسنة الثانية على التوالي.
وقال البلوشي: إنه منذ اليوم الأول بعد انتهاء البرنامج الاول “تلمست الجامعة تأثيرا إيجابيا كبيرا لدى الطلاب والطالبات المشاركين وقد حقق نقلة نوعية عالية في مستواهم ما أهل بعضهم للعمل في جهات مرموقة والحصول على وظائف جيدة”.
وبين أن البرنامج الحالي يضم نخبة من طلبة الجامعة من كليتي العلوم والهندسة من الذين يتمتعون بميول صحافية, مشيرا إلى أن الجامعة وضعت معايير معينة للطلبة لكن طموح هؤلاء ورغباتهم بالالتحاق بالدورة تخطت المعايير في مؤشر على وجود هوايات لدى طلبة التخصص العلمي مصحوبة بالرغبة لتنميتها إلى جانب جودة ما يقدمه البرنامج من محتوى إعلامي متميز.

فرصة ذهبية لتنمية المهارات الصحافية

أعربت الطالبة فاطمة السالم في كلمة ألقتها نيابة عن الطلبة المشاركين في البرنامج عن الشكر لجهود جامعة الكويت ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) على إعطائهم هذه الفرصة الذهبية لتنمية المهارات الصحافية للطلبة وتطبيق ما تعلموه في قاعات الجامعة عمليا ومهنيا.
وقالت السالم إن للدورة عدة فوائد منها الدخول في بيئة العمل استعدادا لها ومعرفة طبيعة العمل في الميدان الحقيقي إلى جانب معرفة أخلاقيات العمل وتطبيق ما تمت دراسته في الجامعة من خلال تنمية الخبرة العلمية وتعزيز ممارسة العمل الجماعي لدى الطلبة.
وأضافت أن التدريب في صرح إعلامي مميز على مستوى المنطقة ولمدة شهرين يعد وساما للطلبة يفتخرون به خلال مسيرتهم العملية بعد التخرج موضحة أن شهادة الخبرة التي ستقدم للمشاركين بعد البرنامج هي محل فخر واعتزاز لدى الطلبة جميعا.