ممثل الأمير حضر مراسم تشييع بوش العتيبي أكد في مجلس الأمن الدولي أن الشعب الكويتي لن ينسى مواقفه

0 43

حضر ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، سمو الشيخ ناصر المحمد أول من امس مراسم تشييع الرئيس جورج بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة الأميركية الصديقة وذلك في الكاتدرائية الوطنية بالعاصمة واشنطن.
من جهته، قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ان للرئيس بوش الاب مكانة خاصة لدى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا.
وعزا السفير العتيبي في كلمة له في جلسة لمجلس الامن الدولي هذه المكانة الى “دوره القيادي والتاريخي في حشد الدعم السياسي والعسكري ونجاحه في تشكيل أكبر تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة والذي ساهم في تحرير الكويت من الاحتلال عام 1991 تنفيذا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة وتجسيدا لمفهوم الامن الجماعي”.
وشدد على “ان هذه المواقف المبدئية والشجاعة ووقوفه الى جانب الحق والعدالة لم ولن ينساها الشعب الكويتي وستبقى راسخة وعالقة في ذاكرته”.
وتقدم السفير العتيبي “بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى الإدارة الأميركية والشعب الاميركي على رحيل الرئيس الاسبق الذي كان يوما من الايام مندوبا دائما لبلاده ورئيسا لمجلس الامن في شهر مايو من عام 1972 والتعازي كذلك لأسرته الكريمة”.

You might also like