منظمة التحرير: إسرائيل تجر المنطقة لحرب دينية منع نائبتي الكونغرس طليب وعمر من زيارة القدس

0 38

رام الله، عواصم- وكالات: قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمس، إن ممارسات إسرائيل في مدينة القدس تهدد بجر المنطقة إلى “حرب دينية”. وحذرت اللجنة، عقب اجتماع تشاوري لها في مدينة رام الله لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في القدس، من استمرار “الترويج الإسرائيلي لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى شرق المدينة المقدسة”.
واتهمت اللجنة إسرائيل بأنها “تنفذ سياسة تطهير عرقي وعقاب جماعي وجرائم متصاعدة في محاولة فرض سياسة التهويد وفرض الوقائع على الأرض من خلال مصادرة الأراضي وهدم البيوت وإقرار بناء آلاف الوحدات الاستيطانية داخل القدس”.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، أمس، عن إدانته الشديدة للاقتحامات الإسرائيلية التي نفذها مستوطنون متطرفون لباحات المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن هذه الاستفزازات والممارسات من شأنها دفع المنطقة إلى المزيد من الصراعات وتأجيج العنف فيها.
وفي سياق آخر، دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب اسرائيل، أمس، الى منع زيارة النائبتين الديمقراطيتين الاميركيتين الهان عمر ورشيدة طليب، الى القدس، وهما تدعمان حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المؤيدة للفلسطينيين. وقال ترامب على تويتر “اذا سمحت اسرائيل للنائبة عمر والنائبة طليب بالزيارة فسيظهر ذلك ضعفا كبيرا”.
وقررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، منع النائبتين من دخول إسرائيل، بحجة “تأييديهما للفلسطينيين ومعادة الاحتلال”.
واتخذ قرار المنع وزير الداخلية، وأحيل للجهات القانونية للمصادقة عليه قبل إعلانه رسميا، وذلك بحسب ما أعلنته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أمس.
وقال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي تسيبي حوتوفلي، ان اسرائيل قررت منع زيارة النائبتين.
الى ذلك، أعلن المدعي العام الإسرائيلي، أفيخاي ماندلبليت، أنه سيفتح تحقيقا بتهمة الفساد مع وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، حاييم كاتس، عن حزب “الليكود”. ويتهم كاتس بمخالفات متعلقة بـ “تعارض المصالح”، واتخاذ قرارات لصالح رجل الأعمال مردخاي بن آري وشركته مقابل رشاوى.
ميدانيا… اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عددا من كوادر حركة فتح في مدينة القدس، وذلك بعد أيام من افشال المرابطين في المسجد الأقصى محاولات المتطرفين اليهود اقتحام باحاته في الفترة الصباحية.
وخطت عصابات “تدفيع الثمن” الإسرائيلية، أمس، شعارات عنصرية على منازل ومركبات المواطنين في قرية الزاوية في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.

You might also like