منفذ مشروع مدينة المطلاع يرفع نسب الإنجاز إلى 5 % شهرياً الأهالي طالبوا "السكنية" بتوزيع الضواحي الجاهزة

0 130

كتب – عبدالناصر الاسلمي:

كشفت مصادر مطلعة أن منفذ العقد الثاني لمشروع مدينة المطلاع الذي يشمل 18 ألف قسيمة مستمر في تجاوز التأخير الحاصل ورفع نسب الإنجاز الى نحو 5 في المئة شهريا بدلا من 2 بالمئة فقط.
وأشارت المصادر الى أن المقاول الصيني الموكل بتنفيذ المشروع قام برصف الاسفلت في الضاحيتين “6 و9″، حيث وصل إجمالي القسائم حتى نهاية يونيو الى 6 آلاف قسيمة بعد أن انتهى من 2500 قسيمة في أبريل الماضي.
وذكرت أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية طلبت من المقاول الانتهاء من إتمام أعمال الاسفلت في طرق الضواحي تمهيدا للاستلام حسب الاتفاقات بين الاطراف المختلفة.
إلى ذلك، أعلن الناطق الرسمي للجنة اهالي المطلاع ياسر الماجدي عن اجتماع عقدته اللجنة للمطالبة بتوزيع الضواحي الجاهزة حتى لا يكون هناك ضغط على المؤسسة وبنك الائتمان فضلا عن شح العمالة اذا تم انتظار الضواحي المتأخرة في دفعة واحدة.
في تصريح الى “السياسة” نتمنى من المؤسسة تكثيف الجهود والاهتمام بمدينة المطلاع حتى تنفيذها مثل المخطط المنشور بأنها مدينة نموذجية بمرافق متطورة اضافة لفتح البدل الخارجي والداخلي، الكثير هناك من يرغب بالدخول لمدينة المطلاع والكثير يرغب ايضاً بالخروج من مدينة المطلاع حتى يسكن في مدينة جاهزة.
وطالب هيئة الزراعة والثروة السمكية بتشجير مدينة المطلاع وزرع الحدائق المخصصة للاهالي من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية والاستعجال من وزارة الاشغال بتوقيع العقود المتأخرة لطرقي “243 و245” والخاصة
بمداخل ومخارج المدينة اضافة الى تعويض اهالي الضواحي المتأخرة ببدل ايجار 300 كحد ادنى.

جانب من سفلتة الطرق في المشروع
You might also like