شفافيات

من قبض الثمن في استسلام غزة؟ شفافيات

د.حمود الحطاب

د. حمود الحطاب

المتعصبون للأشخاص ، العابدون للهيئات سيعتبرون أن أنموذجهم الذي اليه يجأرون لا يفعل إلا كل ماهو مقدس فلا يسألونه عما يفعل وهم يسألون؛ وأستغفر الله من تصورهم العبودي للأصنام البشرية. وماهدم الاسلام اصنام الحجارة الا ليدلل على أن كل معبود من دون الله من البشر ايضا إنما هو صنم يجب تحطيمه بفأس نبي الله ابراهيم الخليل. فالله وحده الذي لايسأل عما يفعل وهم يسألون.
سقط قطاع غزة بيدي «ليفني ونتن ياهو» ليديره مختار الضفة المحتلة «ابو مازن محمود اسرائيل ، بن عباس.»
الوفد الذين رافقوا ابو مازن في زيارته لحلاله الجديد وضيعته الجديدة اعني للقطاع اصيبوا بالدهشة ، ولفت نظرهم الأمن في القطاع وانسيابية الحياة رغم الحصار الجائر عليهم من اسرائيل والعرب.
ولكن هذا الذي رآه عباس ومن معه كان من صنع غيره فلن يجعله يقتنع بإدامته لأنه مؤشر على سوء قيادته للضفة وديكتاتورية قيادته التي تتحكم بها حواجز التفتيش للفلسطينين في وطنهم المحتل من قبل الفلسطينيين المعينين من قبل اسرائيل رضينا أم أبينا.
جيش حماس انتهى وسلاح المقاومة التي كان شرارة الأمل وأمل شرارة التحريرسيتحول هذا السلاح المفتوح الزناد ضد الاحتلال الصهيوني المغتصب لفلسطين الى سلاح قمع للفلسطينيين في غزة مع عمليات التطبيع والتحولات التي ستعقب تسليم القطاع فورا. وستنصب الحواجز في الشوارع في غزة وسيعاني صيادو الاسماك من تدخلات لنشات خفر السواحل الغزي المساند لما يسمى جيش الدفاع الاسرائيلي . وستقيم اسرائيل مستعمرات شامخة للمستوطنين تطوق بها القطاع ثم تبني بينها وبينه سور العنصرية المذلة للعرب اينما وجدوا.
غزة غزيت وسلمت بأثمان وصفقات ولكل قيادي ثمن تقدره قوى التآمر العالمي؛ فكم كان ثمن تسليم القطاع لإسرائيل تحت اشراف غير المحمود الا من قبل اسرائيل ؛ وهل دفع الثمن العرب الحريصون على معاداة الاسلامية وحب السامية. أم دفع الثمن العرب المتورطون المضطرون المحبون. ووش لنا بعوار الراس. هناك دول اكبرايضا تخلت عن مساندة القطاع حيث هُددت عمليا بعقر دارها بخنجر سيطعنها في خاصرتها. بسبب هذا التأييد؛ وحفاظها على وطنها شعار مرفوع فوق كل اعتبار ،وهو عمل مقدس مقدم على كل عمل.
الفائز والمنتصر في كل هذا هو قوة التخطيط وقوة العقل الاستعماري الصهيوني. والمنهزمون هم المتعلقون بعبودية قيادات سادت ثم قبضت ثم تخلت؛ ثم بادت .وخايف اقول اللي في قلبي.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا.

كاتب كويتي