مهدي : 12 % نسبة النساء في المناصب القيادية الحكومية

0

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي: إن الاحصائيات الرسمية الحديثة تشير إلى أن نسبة النساء في المناصب القيادية في كل القطاعات الحكومية لا تتجاوز 12 في المئة فقط، حيث بلغ عددهن 68 امرأة من أصل 531 منصبا قياديا.
وبينت الاحصائية الصادرة ضمن احصائية العاملين في القطاع الحكومي وفقاً للحالة في 30 يونيو 2017، الصادرة عن الإدارة المركزية للاحصاء، وأن عدد الذكور في المناصب القيادية في كل القطاعات الحكومية المختلفة بلغ 463 موظفاً، حيث يستحوذون على معظم المناصب.
وأضاف مهدي نأمل أن يكون هذا البرنامج ساهم في رسم ملامح لمستقبل جاد يقوم على إعلاء دور المرأة و مساهمتها الفعالة في رفع مؤشرات التنمية بالدولة و تمكينها من احراز أهداف ملموسة على جميع الأصعدة لتحقيق فكر الخروج بأجيال جديدة داعمة للتنمية المستقبلية، والعمل على تأهيل أجيال جديدة من السيدات و دعمهن في العمل و القيادة.
ورأى ان تمكين المرأة يدفع المجتمعات المزدهرة، مما يحفّز الإنتاجية والنمو ونود التأكيد على السعي الدائم من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة وبخاصة مايتعلق بالهدف الخاص بتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع، وحماية النساء من مواجهة اي عنف او تمييز، فضلاً عن توفير الفرص لهن للوصول إلى تحقيق طموحاتهن في خدمة المجتمع من اي موقع والمشاركة في صنع القرار السياسي والاقتصادي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

7 + 3 =