مهرجان الأطفال والناشئة انطلق … ورش فنية وتدريبية ويدوية الأنصاري: أكد حرص المجلس على اكتشاف المواهب وصقلها

0

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، د. عيسى الأنصاري حرص الأمانة العامة للمجلس دعم ورعاية الأطفال والناشئة واكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتنمية مهاراتهم، مشيرا إلى أهمية توقيت المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة في كل عام لملء أوقات الأطفال بأمور مفيدة ونافعة خلال العطلة الصيفية وتشجيعهم على تعلم المهارات الفنية من خلال الورش التدريبية المستمرة طوال أيام المهرجان، إلى جانب الاستمتاع بالعروض المسرحية والفعاليات الترفيهية التي يتضمنها المهرجان والتي تستمر حتى 28 يوليو الجاري.
وقال الأنصاري خلال زيارته للورش الفنية بمركز عبد العزيز حسين الثقافي: “إن المجلس يوفر كل السبل لرعاية الأطفال والناشئة انطلاقا من اهداف المجلس الوطني ورسالته الثقافية، شاكرا وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس محمد الجبري، والأمين العام علي اليوحة على توفيرهما كل سبل الدعم لإنجاح هذا المهرجان “.وأضاف : “سنعمل على التنسيق مع مدربي الورش الفنية عقب نهاية المهرجان للتعرف على الموهوبين في مختلف الدورات ، وستكون هناك متابعة ورعاية من المجلس الوطني لهذه المواهب من خلال تكريم أدبي ومادي، إلى جانب إشراكهم في أنشطة مقبلة بالمجلس ورعايتهم فنيا .
ومن جانبها أشادت مراقبة ثقافة الطفل بالمجلس مريم سالمين بالإقبال الملحوظ من قبل أولياء الأمور على إشراك أبنائهم في الدورات الفنية المختلفة، سواء في الرسم أو الموسيقى وتشكيل المعادن والخزف والموسيقى وغيرها من الدورات التي اكتمل أعداد المشتركين فيها منذ الأيام الأولى .
معربة عن شكرها للمشرفين على الدورات الذين يحرصون على استغلال الوقت في تعليم الأطفال أشياء جديدة ومهمة تلفت انتباههم وتجلهم حريصين على الاقبال بنهم على التعلم والمعرفة.
وحول فعاليات المهرجان الثقافة للأطفال والناشئة قالت سالمين ان المهرجان يستمر حتى 28 ،و يتضمن الكثير من الفعاليات الموجهة للأطفال والناشئة.

الورش التدريبية
قال عبدالله القطان مشرف ورشة “فن تشكيل الخزف” لقد بدأ العمل بالورشة مع 19 طالبا وطالبة، وكان هناك تنافس شديد بين المتدربين في تشكيل أعمال الخزف، مشيرا إلى حرصه على تعليم المتدربين الأساسيات في هذا الفن الفريد والمميز.
ومن جانبه قال محمد العويد مشرف ورشـــة “فن النقش والرسم على المعادن”: لدينا في هذه الورشة 18 طالبا وطالبة من مختلف الأعمار، اما مشرفة ورشة فن لف الورق “الكويلينج” سلسبيل بدار: فقالت ان فن لف الورق هو تعبير تشكيلي يربط النشاط الذهني بالمهارات اليدوية،من جانبه أعرب عدنان معرفي، مشرف ورشة “العزف على البيانو” عن سعادته بالتعامل مع الأطفال وتدريبهم وتعريفهم على أساسيات العزف والتعريف بآلة البيانو.
أما عن ورشة ” الرسم بالجواش” فتقول هبة مجدي مشرفة الورشة: تعتبر ألوان الجواش من الألوان المعتمة أو غير الشفافة وهي ألوان غنية وحية ذات قوام سميك تستخدم في موضوعات الإعلام والزخرفة والعناصر التي تحتاج إلى طبقات من اللون في تلوينها.
ورشة “التمثيل الدرامي” ضمن الورش الفنية في المهرجان والتي حظيت بإقبال كبير من المشتركين، وتشرف عليها عبير يحيى. وشهد المهرجان ورش عدة منها ورشة “الصحافي المبدع للناشئة” وتقدمها د. إيمان الشمري ، وورشة “كتابة القصة” وتقدمها د.عائشة الهولي، وورشـــة “الرسم بجهاز الآيباد” تقدمها‍ حنان النخيلان، وورشة “تصوير أفلام الفيديو والمونتاج” لأيمن باقر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + ثلاثة عشر =