مهرجان الفارسي للطائرات الورقية انطلق من الصفاة ويختتم في بنيدر

0 130

ساحة الصفاة التجارية والتاريخية التي شهدت الكثير من العروض العسكرية وأشهرها احتضت بالامس افتتاح مهرجان الفارسي للطائرات الورقية السابع عشر بحضور محافظ العاصمة ثابت المهنا ورئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة امثال الاحمد ورئيس فريق الفارسي للطائرات الورقية عبدالرحمن شيخان الفارسي.
في البداية، هنأ الراعي الرسمي للفعالية بنك الكويت الدولي ممثلا بمدير اول وحدة الاتصال المؤسسي نواف ناجيا الكويت حكومة وشعبا بذكرى اليوم الوطني التحرير، مؤكدا فخرهم برعاية المهرجان، حيث إن الجمهور الكويتي بات يتطلع له كل عام مع توافد المئات من مختلف انحاء العالم، مشيدا بدور فريق العمل بتنظيم هذا المهرجان سنويا ولراعي الحفل وكل المشاركين فيه.
وألقى راعي الحفل محافظ العاصمة ثابت المهنا قال: “يشرفني في هذه الايام المشرقة التي تجتمع فيها الاعياد الوطنية مع الذكرى الثالثة عشرة لتولي صاحب السمو الامير لتولي مقاليد الحكم في البلاد وللذكرى الثالثة عشرة لتولي الشيخ نواف الاحمد ولاية العهد ان ارفع لصاحب السمو وولي العهد ايات التهاني والتبريكات مستحضرين مسيرة حافلة بالانجازات العظيمة التي تتوالى لسموه على المستويات كافة، وبكل الانجازات والتقدير والثناء، ويطيب لي ان نحتفل بمرور 17 عاما على الانجازات المثمرة والبصمة الراسخة لفريق الفارسي للطائرات الورقية على المستويين المحلي والعالمي وذلك للنشاط المثمر لعمل تطوعي ارتقى باسم الكويت ورفع علمها في المحافل الدولية”. وأضاف المهنا: ما قدمه مهرجان الفارسي من خلال السنوات السابقة يعتبر نموذجا فريدا ورسالة هادفة وبصمة راسخة تستحق الثناء والتشجيع، وهو الامر الذي توج في مهرجان الفارسي خلال 2009 بصناعة اكبر طائرة ورقية على شكل علم الكويت لتدخل الكويت بعلمها موسوعة غينيس للارقام القياسية.
وفي كلمة فريق الفارسي للطائرات الورقية والتي ألقاها المنظم العام خالد المير شرح للحضور العرض الذي قاموا به في فرنسا ضمن اطار الاستدامة الدائمة والمحافظة على البيئة بتصميم طائرة ورقية بحجم 1250 مترا مربعا من دون مساعدة جانبية لتوصيل رسالة بيئية الى العالم بضرورة المحافظة على البيئة. وشهد الحفل فقرات عدة قدمتها فرقة الشامي للفنون الشعبية واختتم بتكريم الجهات الراعية وتوزيع الدروع التذكارية عليهم.

You might also like