مهمة شاقة تنتظر توخل في باريس

0 4

باريس – (أ ف ب): حسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم الاثنين التكهنات حول هوية مدربه الجديد، بإعلانه تعيين الألماني توماس توخل خلفا للاسباني أوناي إيمري، ليولي الاشراف على جهازه الفني الى شخص عرف بسعة حيله التكتيكية وميله الى الهجوم، رغم تواضع سجله على صعيد الألقاب.
وأعرب سان جيرمان المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، في بيان عن “سعادته بإعلان تعيين توماس توخل في منصب مدرب الفريق”، مشيرا الى ان الألماني “وقع عقدا لعامين” مع النادي الذي أحرز هذا الموسم لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، وأضاف اليه لقبي كأس الرابطة وكأس فرنسا.وأوضح النادي الفرنسي ان توخل البالغ 44 عاما، سيبدأ مهامه “في مطلع يوليو”، مع بدء الفريق تمارينه الأولية تحضيرا للموسم المقبل.ونقل بيان النادي عن توخل قوله “بكثير من الفرح والفخر والطموح، أنضم الى ناد كبير في كرة القدم العالمية هو باريس سان جيرمان”، مضيفا “أتطلع قدما للعمل مع اللاعبين الكبار الذين يعدون من الأفضل” عالميا.
وأكد سان جيرمان بهذا الاعلان، التقارير الصحافية التي انتشرت على نطاق واسع، والتي أشارت الى ان المدرب الذي قاد دورتموند الى لقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي، سيخلف إيمري في سان جيرمان الموسم المقبل.
وكان بوروسيا دورتموند قد تخلى عن خدمات توخل في نهاية الموسم الماضي، على رغم قيادته الفريق الى إحراز كأس المانيا. وأتى الافتراق بعد تباين بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه.
وفشل إيمري في قيادة سان جيرمان الى مراحل متقدمة من المسابقة الأهم بالنسبة للنادي الباريسي، وهي دوري أبطال أوروبا. وأقصي في الموسمين الأخيرين من الدور ثمن النهائي.
وبدا واضحا خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد الخروج من دوري الأبطال للموسم الثاني تواليا في مرحلة مبكرة، ان النادي الذي أنفق 222 مليون يورو الموسم الماضي لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني، ونحو 180 مليونا لضم كيليان مبابي من موناكو، يرغب في البحث عن مدرب قادر على تحسين نتائجه على الصعيد القاري بعدما ضمن الهيمنة محليا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.