مهمة صعبة لـ”سلة” الكويت أمام الجهراء

0 46

كتب – أحمد السقا:

تستأنف اليوم مواجهات الجولة الثامنة بالدور التمهيدي لبطولة الدوري حيث تستضيف صالة فجحان المطيري بنادي القادسية في الثامنة مساء المواجهة المرتقبة بين الفريق الاول لكرة السلة ونظيره الجهراء.
وفي الجولة نفسها وعلى نفس الصالة يلتقي الصليبخات والعربي في السادسة مساء، وعلى صالة نادي الجهراء يلعب الشباب مع القادسية في السادسة مساء يليها اليرموك والنصر في الثامنة مساء.
وكانت لجنة المسابقات قد اجلت الجولة السابعة الى موعد يحدد فيما بعد بسبب انشغال صالات الاندية باقامات الجمعيات العمومية لاعتماد النظام الاساسي.
ويتصدر القادسية جدول الترتيب قبل انطلاقة الجولة برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات دون خسارة، والكويت 8 نقاط في المركز الثاني والقرين والشباب في المركز الثالث بسبع نقاط ويليهما الجهراء وكاظمة 6 نقاط لكل منهما وبرصيد 5 نقاط يأتي العربي والصليبخات والنصر والتضامن واليرموك 5 نقاط ويتذيل الساحل جدول الترتيب بـ 4 نقاط.
ويؤهل نظام البطولة الفرق الست الاوائل بالدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين لتحديد بطل الدوري.
وفي المباراة الاولى التي تجمع ابناء القصر مع الابيض والمباراة تعتبر “نهائي مبكر” لبطولة الدوري نظرا لتواجد عددا من اللاعبين المميزين في صفوف كل فريق فأبناء كيفان بقيادة مدربهم الالماني شومر ومساعده يحيى البحر يعولان على الخماسي حسين الخباز وحمد عدنان ومحمد الهدهود وفهد الظفيري وعبدالرحمن الشمري بينما على الجانب الاخر يتواجد كابتن الكويت السابق احمد المطيري في صناعة اللعب في اول لقاءاته ضد فريقه السابق بالاضافة الى تواجد يوسف عقاب لاعب النصر والمعار الى الجهراء لمدة موسم وتركي حمود وعبدالله الصراف بالاضافة الى نايف الصندي كابتن الجهراء ويقود الفريق فنيا المدرب الصربي الجديد زوران كريكوفيتش الذي يعتبر هذا اللقاء هو اول اختبار حقيقي لامكانات المدرب الذي تعاقدت معه اداراة الجهراء خلفا لليتواني لوكاس الذي حقق معهم بطولة درع الاتحاد الموسم الماضي.
وفي المواجهة الثانية فيسعى القادسية الى تعزيز صدارته عندما يلتقي ابناء الاحمدي الذي يقدم نتائج لافتة هذا الموسم.

You might also like