“مهندسون بلا حدود”: لجنة استشارية لمؤتمر قرار التنمية البشرية

أكدت منظمة مهندسون بلا حدود بالكويت أن الاستعدادات ماضية لانعقاد مؤتمر قرار 2015 تحت شعار “نحو مستقبل أفضل للعمل في القطاعين العام والخاص, برعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وفي الفترة من 30 اغسطس وحتى الأول من سبتمبر المقبل.
وقال أمين عام منتدى المبادرات الهندسية وعضو اللجنة الاستشارية للمؤتمر المهندس حسام الخرافي في تصريح له أمس. إن اللجنة التنظيمية انتهت من تشكيل اللجنة الاستشارية للمؤتمر, مضيفا ان اللجنة حرصت على مشاركة أكاديمية واسعة لكي يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات فاعلة تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة للمساهمة في تحقيق التنمية البشرية التي تسعى الدولة الى تحقيقها بالتزامن مع الخطة التنموية التي تقوم بتنفيذها لمشاريع البنية التحتية والاقتصادية في البلاد.
وأضاف الخرافي : أن اللجنة الاستشارية تضم كلاً من: الدكتور عمار الحسيني من كلية الهندسة والدكتورة سمر باقر من كلية العلوم الادارية, والعميد المساعد لشؤون الطالبات في كلية العلوم التكنولوجية الدكتور عبد الكريم العريعر, والدكتور يوسف غلوم من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت, كما ستمثل جمعية المهندسين الكويتية باللجنة الاستشارية برئيس الجمعية المهندس سعد المحيلبي.
وأشار الخرافي إلى أن برنامج المؤتمر ومحاوره غنية وستثري الراغبين في الاستزادة بتطوير معارفهم في ثقافة العمل وتطوير قدراتهم وسلوكهم الشخصي سواء مع المسؤولين أو مع زملائهم والجمهور والمؤسسات الأخرى, مضيفا أن هذا سيكون المحور الأول للمؤتمر.
وأوضح أن المؤتمر يتضمن محورين آخرين الثاني واقع سوق العمل بالكويت للقطاعين العام والخاص, وواقع المشروعات الصغيرة, بينما سيكون المحور الثالث عن أهمية تنمية المهارات من خلال المبادرة والعمل التطوعي, داعيا الجميع الى المبادرة والتسجيل وحجز مقاعدهم من خلال الموقع الالكتروني (دورات) أو بالتسجيل المباشر بمقرها بجبلة.