مواجهة حامية بين المسلسلات في “إيمي” الليلة

0 22

لوس انجليس ـ أ ف ب: يلتقي نجوم هوليوود اليوم لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية، في اطار حفل توزيع جوائز “إيمي”، التي تتميز هذه السنة بعودة المسلسل الملحمي “غايم أوف ثرونز” إلى المسابقة، إلا أن المنافسة شديدة للفوز بجائزة “أفضل مسلسل درامي”، لا سيما مع الفائز العام الماضي “ذي هاندمايدز تايل”.
والسؤال المطروح هل سيتمكن مسلسل “هاندمايدز تايل”، الذي يرسم صورة قاتمة عن نظام يقمع النساء والمقتبس عن رواية مارغريت آتوود الصادرة بالعنوان نفسه عام 1985، من الفوز مجددا مدفوعا بحركة “أنا أيضا”؟ وهل سيتمكن “ذي أميريكنز” وهو مسلسل تشويقي حول عملاء سوفيات في الولايات المتحدة خلال الحرب الباردة، أخيرا من حصد الجوائز بعد موسم سادس نال استحساناً كبيراً ؟
أم أن “غايم أوف ثرونز” حول عائلات نبيلة تتصارع لاعتلاء “العرش الحديد” سيبسط هيمنته مرة جديدة مع ترشيحه في 22 فئة؟
أما المسلسلات الأخرى المنافسة على جائزة “أفضل مسلسل درامي”، فبينها “ويستوورلد”، “ذي كراون” و”سترينغر ثينغز”، والمسلسل العائلي “ذيس إز آس”.
وعلى صعيد المسلسلات الكوميدية ومع غياب “فيب” عن المسابقة هذه السنة، ثمة منافسة قوية بين “أتلانتا” الذي يتناول أوساط الراب في عاصمة ولاية جورجيا و”ذي مارفلس مسيز مايزل”، للفوز بالجائزة الرئيسية.
ويتوقع أن يفوز دونالد غلوفر نجم مسلسل “اتلانتا” ومؤلفه، مجددا بجائزة “أفضل ممثل في مسلسل كوميدي” كما فعل العالم الماضي. وقد حصد هذا المسلسل ترشيحات في 16 فئة.
ومن الأعمال الكبيرة المنافسة أيضا “ذي أساسينايشن أوف جاني فيرساتشي” مع 18 ترشيحا.

You might also like