مواجهة صعبة بين كاظمة والجهراء في “السلة” اختبار سهل للكويت والقادسية اليوم

0 45

كتب – أحمد السقا:

تستضيف صالة نادي الجهراء مساء اليوم مواجهات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة السلة حيث يلتقي الشباب والقادسية في الرابعة والنصف عصرا يعقبها مواجهة الكويت والقرين في السادسة والنصف مساء وتختتم المباريات بلقاء كاظمة مع الجهراء في الثامنة والنصف مساء.
وكانت مواجهات الجولة الماضية التي اقيمت اول من امس قد اسفرت عن اكتساح الكويت نظيره الشباب بنتيجة 61/102 ليتخطى الابيض حاجز المئة نقطة لأول في الدور النهائي،واقتنص القادسية فوزا صعبا من كاظمة بنتيجة 80/82 ونجح الجهراء في عبور عقبة القرين بعد الفوز عليه بنتيجة 75/82.
وبعد نهاية الجولة يواصل الابيض صدارته جدول الترتيب برصيد 12 نقاط من ستة انتصارات دون هزيمة بينما يأتي في الوصافة القادسية بـ 11 نقاط من خمسة انتصارات وخسارة، وكاظمة في المركز الثالث برصيد 9 نقاط من فوزين وثلاثة هزائم والجهراء رابعا بنفس الرصيد والقرين خامسا بـ 7 نقاط بفوز وخمسة هزائم، وفي المركز الأخير الشباب بـ 6 نقاط من 6 خسائر.
وبالعودة الى المواجهات اليوم نجد ان مباراة الجهراء مع كاظمة هي الاقوى نظرا لتقارب مستوى الفريقين وتواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين في كل فريق عطفا على رغبة كلا منهما في المحافظة على حظوظه في احتلال المركز الثالث بعد ابتعادهما على المنافسة على اللقب وتلقيهما 3 خسائر حالت بينهما وبين المنافسة على الصدارة، ولكن يبقى الحصول على الميدالية البرونزية هدفا لابناء القصر وابناء العديلية.
فالجهراوية بقيادة مدربهم الصربي زوران يدخلون اللقاء بحالة معنوية مرتفعة بعد الفوز في الجولة الماضية على القرين الوافد الجديد للمسابقة بعد مباراة قوية حسمتها خبرة ابناء القصر، و يعتمد المدرب على تشكيلته الاساسية المكونة من أحمد المطيري وتركي حمود في صناعة اللعب بالتناوب عطفا على يوسف عقاب ومحمد السيسي وبدر العثمان، ويفتقد الجهراء الثلاثي عبدالله الصراف وعزيز ضاري للاصابة ونايف الصندلي لظروف خاصة.
بينما على الجانب الآخر يسعى خالد النجم مدرب كاظمة في استعادة الانتصارات اثر هزيمته من القادسية في المباراة الماضية بعدما كان قريبا من الظفر بنقطتي اللقاء وإحياء آماله في المنافسة على اللقب في سيناريو مكرر من نصف نهائي مسابقة الدرع، ويعول النجم على الخماسي محمد اشكناني واحمد البلوشي ومحمد الرجيبة وعبد الله توفيق ونواف الظفري العائد من الاصابة.
وفي المباراة الثانية يطمح القرين الى تكرار مفاجأة هذا الموسم عندما يلتقي الكويت متصدر الترتيب في مباراة متوقع لها ان تكون صعبة على فيصل بورسلي ولاعبيه نظرا للفارق الفني والتجانس الكبير بين لاعبي الابيض عطفا على الرغبة القوية لابناء كيفان في التقدم خطوة للامام نحو استعادة اللقب.
وفي المواجهة الاخيرة بين القادسية والشباب يسعى الاصفر بقيادة المقدوني جوردانكو الى مواصلة الضغط على الابيض والتواجد في وصافة الترتيب على امل حسم اللقب في الجولة الاخيرة التي تجمعهما سويا.

You might also like