مواطنون ووافدون لـ”السياسة “: المباركية قبلة عشاق الأجواء الرمضانية أكدوا أن مطاعمها ومقاهيها لها متعتها الخاصة وملتقى الأحبة في الشهر الفضيل والمكان يعبق بالتراث والأصالة

0

ام حمود : افضل تناول طعام السحور
في سوق المباركية مع الاسرة

بلال : افضل تناول الافطار في مطاعم سوق المباركية مع اسرتي

بومحمد : مطاعم المباركية تهتم بتقديم افضل مشويات لحوم الاغنام

تحقيق ـ ناجح بلال :

أكد عدد من المواطنين والوافدين أن أجواء مطاعم ومقاهي سوق المباركية في ليالي شهر رمضان لها خصوصيتها الممتعة لاسيما في تناول الإفطار والسحور وما يعبق به المكان من راحة نفسية وأجواء تراثية ارتبطت في وجدان أهل الديرة بعادات الشهر الفضيل.
وذكر هؤلاء في تحقيق أجرته “السياسة ” معهم أن المباركية معلم سياحي وقبلة للمواطنين والوافدين للتمتع بقضاء ليالي رمضان واصطحاب أبنائهم للمرح واللعب في ساحاتها، مؤكدين حرصهم على القدوم إليها بشكل متواصل للسهر وتناول السحور فضلا عن توافر المساجد حولها التي تيسر على مرتاديها أداء الصلوات والقيام.
وأوضحوا ان الكثير من المصلين الذين يؤدون صلاة التراويح في المسجد الكبير يحرصون على الجلوس في مطاعم ومقاهي المباركية التي اصبحت من المعالم السياحية للكويت كما يفضلها الكثير من محدودي الدخل، مشيرين الى ان ساحة العاب الاطفال تشجع الاسر على زيارة هذه المطاعم، وفيما يلي التفاصيل:
بداية يقول المواطن بوتركي انه يحرص دائماً على زيارة سوق المباركية ولابد وان يجلس في مطاعمه الشعبية ليتناول اشهى المشويات كما ان مقاهي السوق لها اجوائها المفعمة خاصة في شهر رمضان.
وتقول ام حمود انها تفضل مع اسرتها تناول طعام السحور في سوق المباركية، لافتة الى ان تناول المشويات في السحور لاتؤثر على الصائم طالما ان تناولها يكون قبل اذان الفجر بساعتين.
وذكر موسى ابراهيم انه دائم الالتقاء بأصدقائه في ليالي شهر رمضان خاصة في مقاهي سوق المباركية التي تشعره وكأنه يجلس شوارع منطقة الحسين في مصر، مبينا ان اسعار المشويات والمشروبات في هذا المكان متوسطة جدا وتتماشى مع الفقير والميسورخاصة ان “الارجيلة”في هذا المكان اصبحت من الامور الجاذبة للمكان.
واشار الوافد علي بلال الى انه جاء لتناول الافطار في مطاعم سوق المباركية مع اسرته كنوع من التغيير مشيرا إلى ان الاسرة كلها تستمتع بأجواء المكان لاسيما في الشهر الفضيل لكن الاشكالية الوحيدة عدم توفر اماكن للسيارات الا بشق الانفس”.
ويقول بومحمد مسؤول احد المطاعم ان زيارة اي اسرة لسوق المباركية لاتكتمل الا بالجلوس في مطاعم ومقاهي السوق خاصة وان المشويات التي تقدمها المطاعم من اجود انواع لحوم الاغنام الطازجة لافتا إلى ان هناك تفتيشات دائمة من البلدية على مطاعم ومقاهي سوق المباركية من اجل صحة مرتاديها.

المباركية… معلم تراثي وسياحي

سوق المباركية يقع في منطقة القبلة وهو سوق تراثي، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح ويتميز بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة وهو من المعالم التراثية للكويت. ويزخر السوق بأنواع وفيرة من اللحوم والاسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية، إضافة إلى مجموعة من محلات الاكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة كما يوجد به سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات.ويضم السوق العديد من المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم صممت على الطراز القديم لتعبق بالتراث والأصالة، كما أنها تقدم مأكولات ومشروبات شعبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × خمسة =