مواطن يشكو إمام مسجد في حولي دعا "الأوقاف" إلى التحقيق

0 117

تقدم مواطن يعمل بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بـ “شكوى عاجلة” إلى مدير ادارة مساجد حولي ضد أمام مسجد ….. بمنطقة حولي، قال فيها: لقد طلب مني بعض المصلين بصفتي أقرب جيران المسجد وبحكم عملي في الأوقاف ان انبه امام المسجد بضرورة عدم خلو المسجد من الامامة لعدة صلوات متتالية وانهم تضايقوا من قيام فراش المسجد البنغالي بالإمامة برغم ان المسجد قد تم تخصيص فيه امامين وليس واحدا.
وأضاف الشاكي: فقمت بالتحدث مع الامام بعد صلاة الظهر يوم الاحد الموافق 22 /‏12 /‏2019 داخل المسجد وقلت له : الاخوة المصلون يقولون لماذا يتغيب الامامان عن الصلاة كل جمعة وسبت؟، فقال انا لدي اجازة بالاسبوع يومين كاملين من الوزارة فقلت له.. طيب وأين الامام اليمني في اجازتك، لماذا لا يصلي بدلا عنك، فقال: ايضا الامام الثاني اجازته بنفس وقت اجازتي!
وتابع: فقلت له لماذا لا يتم التنسيق بينكما – بارك الله فيك- بحيث لا تصبح اجازتكما بنفس اليوم، كي لا يخلو المسجد من الامامة؟ فقال لي لا استطيع ان ارغمه على شيء وقل للمصلين “اللي موعاجبهم يدورون مسجد ثاني”!!
وأضاف الشاكي: لما رأيت طريقته في الكلام، قررت الاتصال بشخص تم الاتفاق معه بمتابعة شؤون المسجد بتفويض مباشر ممن قاموا ببناء المسجد من اسرة كريمة وطلبت منه التكرم بالاتصال بالامام اليمني لحثه على المواظبة وتنسيق موعد اجازته كي لا يخلو المسجد من الامامة، فقام مشكورا واتصل بالامام اليمني ووعده خيرا، لكن المصيبة انني تفاجأت بالامام يتصل بي في ظهر ذلك اليوم وتحديدا في الساعة الواحدة و 17 دقيقة وهو يزاعق علي بصوت مرتفع وصارخ وكأن به مس من الشيطان!… ويقول انت ليش رايح داق عليه وقايله يتصل بالامام اليمني؟!”.
وقال الشاكي: قلت له هذه رغبة اهل المسجد فقال لي: تبيني اروح امصع ارقابهم؟؟؟! ترى قسما بالله امصع ارقابهم!! وقولهم اذا عندكم شيء تعالوا كلموني بنفسكم.. فقلت له طيب ليش هذه الاسلوب وليش هذا الكلام ؟ فقال اشتبي يعني اعزف لك كمنجة!!.

You might also like