مواقف هامة لجعجع في ذكرى شهداء “القوات اللبنانية” اليوم حواط: نعيش جواً إلغائياً

0

بيروت ـ “السياسة”:

أكدت مصادر بارزة في حزب “القوات اللبنانية” لـ”السياسة”، أن المواقف التي سيطلقها رئيس الحزب سمير جعجع، في كلمته المقررة اليوم، في ذكرى شهداء “القوات”، ستكون على جانب كبير من الأهمية، بحيث أنها ستتطرق إلى الملفات الدقيقة التي تفرض نفسها على الساحة الداخلية، وفي مقدمها موضوع تشكيل الحكومة، بعد التطورات الأخيرة، حيث سيؤكد على موقف “القوات” الداعي للإسراع بتشكيل الحكومة، بعدما قدم حزبه كل التسهيلات اللازمة والتي لن يعقبها أي تنازل، باعتبار أن الكرة باتت في ملعب الفريق الآخر، الذي عليه أن يدرك خطورة الوضع الراهن، وتالياً أن يقدم التنازلات المطلوبة منه للخروج من المأزق.
وأكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط أن “الرئيس المكلف يشكل الحكومة بالتفاهم مع رئيس الجمهورية لا مع رئيس حزب والمطلوب العودة الى التقيد بالدستور، وأن الجو الذي نعيش فيه في التأليف هو إلغائي ولن نقبل أن يحدد فريق حزبي حصته وحصة الآخرين”.
وأشار إلى أن “المعايير التي حدّدها وزير الخارجية جبران باسيل في تأليف الحكومة غير مفهومة ولا نرى فارقاً بين حصة رئيس الجمهورية وتكتل لبنان القوي”، مشدداٍ على أن “القوات قبلت بأربعة وزراء مع حقائب أساسية حتى تضمن أن تكون مشاركتها انتاجية، وأن هذه الحكومة قد تكون الأخيرة للعهد وباسيل يبني حساباته على هذا الأمر”.
وعن زيارة الوزراء إلى سورية، قال إن “المطلوب قرار لبناني جامع في موضوع ذهاب الوزراء إلى دمشق، لا أن يذهب كل وزير بمفرده، ويجب معاملة الشاحنات السورية الوافدة إلى لبنان بالمثل”.
وأضاف إن “لا حل للبنان إلا بالحياد، ويجب ألا ننغمس في صراعات المنطقة، وعلى حزب الله العودة من سورية سريعاً”.
من جهته، أشار النائب السابق فارس سعيد إلى “أننا نشهد انهيار متدرج للدولة في لبنان على كل المستويات”، مضيفاً إن “الأزمة أكبر من اللاعبين الداخليين”.
واعتبر أن “حزب الله لديه القدرة بأن يفرض شروطه على الجميع”، مشيراً إلى أن “الحزب يحاول أخذ الدولة ضمانة له”.
بدروه، كتب النائب جميل السيد على موقع “تويتر”، قائلاً، “تلزيمات وديون بالمليارات، ويتفاجأون كل يوم بأزمات بالمطار والنفايات والكهرباء، وغداً سيتفاجأون بالشتاء!، عندي كلبة بالبقاع، قبل ما تولد بشهر بتحفر جورة بالأرض وبترتبها لتولد فيها!، كيف؟وما معها شهادة واختصاص ولا مصاري!، لأنها بتفكر بأولادها قبل وقت وقبل ما يخلقوا، أشرف من دولتنا”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 2 =