“موديز” تصنف مخاطر عملات “الخليج” عند A2

0 11

صنفت وكالة “موديز” تصنيف مخاطر الطرف المقابل بالنسبة للعملة المحلية والأجنبية لبنك الخليج عند مستوى A2 على المدى الطويل وعند “1-P ” على المدى القصير.
وأوضح بنك الخليج في بيان على موقع البورصة ،امس، ان مدلولات التصنيف تشير إلى إن التزامات تصنيف مخاطر الطرف المقابل بالنسبة للبنك نقل فيها احتمالية التخلف عن السداد مقارنة بالودائع والديون غير المضمونة التي لديها أولوية السداد، حسبما يكون ذاك منطبقا، والتي من المرجح أن يتم الحفاظ عليها للتمكن من تقليل أي تأثير سلبي على النظام المصرفي، وتقليل الخسائر وتجنب تعطيل العمليات المصرفية الأساسية. ولهذا السبب، يتم اسناد تصنيف مخاطر الطرف المقابل قبل الدعم الحكومي عند درجة واحدة أعلى من تقييم الائتمان الأساسي المعدل ما لم يكن ذلك التقييم هو بالأصل أعلى بدرجتين من التصنيف المسند للحكومة.
وترى “موديز” أنه بالنسبة لبنك الخليج فإن التزامات تصنيف مخاطر الطرف المقابل تقل فيها احتمالية التخلف عن السداد مقارنة بالودائع والديون غير المضمونة التي لديها أولوية السداد، حسبما يكون ذلك منطبقا، والتي من المرجح ان يتم الحفاظ عليها للتمكن من تقليل أي تأثير سلبي على النظام المصرفي، وتقليل الخسائر وتجنب تعطيل العمليات المصرفية الأساسية. ولهذا السبب، فإننا نقوم بإسناد تصنيف مخاطر الطرف المقابل قبل الدعم الحكومي في درحة واحدة أعلى من تقييم الائتمان الأساسي المعدل ما لم يكن ذلك التقييم هو بالأصل أعلى بدرجتين من التصنيف المسند للحكومة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.