موراي يستيعد المركز الثاني في التصنيف العالمي

باريس-أ ف ب: استعاد البريطاني اندي موراي المركز الثاني من السويسري روجيه فيدرر على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر امس عقب تتويجه بلقب دورة روما، خامس دورات الماسترز للالف نقطة، على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول .
وكان موراي فقد الوصافة الاسبوع الماضي عقب فقدانه لقب بطل دورة مدريد، رابع دورات الماسترز، بخسارته امام ديوكوفيتش بالذات، لكنه عوض أمس بالثأر من الصربي وحرمانه من الظفر باللقب الثالث على التوالي في الدورة والخامس بعد عامي 2008 و2001.
في المقابل، تراجع فيدرر الى المركز الثالث وخرج الاسباني دافيد فيرر من نادي العشرة الاوائل وذلك للمرة الاولى منذ 4 اكتوبر 2010، حيث بات ثانيا عشرواحتفظ الصربي ديوكوفيتش بصدارة التصنيف وجاء ثالثا السويسري روجيه فيدر ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6110 وخامسا الاسباني رافايل نادال.
وفي السيدات حافظت سيرينا على تصدرها للتصنيف فيما تبادلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والرومانية سيمونا هاليب المراكز، فارتقت الاولى الى المركز الخامس وتراجعت الثانية الى السادس على غرار التشيكية بترا كفيتوفا التي تراجعت 3 مراكز وصارت ثانية عشرة.
وكسبت فينوس وليامس 3 مراكز وصارت حادية عشرة خلف الايطالية فلافيا بينيتا التي عادت الى نادي العشر الاوليات.