مورينيو يتبرأ من تذبذب بوغبا

0

رويترز : يعتقد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، أن أجواء كأس العالم لكرة القدم ساعدت على إخراج افضل ما لدى بول بوغبا لاعب وسط الشياطين الحمر والمنتخب الفرنسي.
ويرغب مدرب مانشستر يونايتد في أن يظهر لاعب الوسط الفرنسي نفس التركيز والقوة مع ناديه المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.
وأشعل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، والذي انتقل ليونايتد قادما من يوفنتوس في 2016 في صفقة قياسية عالمية في ذلك الوقت، أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز بلمحات من مهاراته المميزة لكن عدم ثبات مستواه شكل مصدر إحباط للجماهير.
وكثيرا ما تعرض بوجبا لانتقادات بسبب عروضه مع يونايتد الموسم الماضي، لكنه قدم مستويات مميزة في روسيا وقاد خط وسط فرنسا إلى جانب نجولو كانتي وسجل في النهائي لتتوج فرنسا باللقب للمرة الثانية في تاريخها.
وقال مورينيو لشبكة إي.اس.بي.إن “لا أعتقد أن الأمر يتعلق بنا لإخراج أفضل ما لديه. يجب عليه أن يقدم أفضل ما لديه”.
وأضاف “أعتقد أن كأس العالم هو البيئة المناسبة للاعب مثله ليقدم أفضل ما لديه، لأنها تمتد لشهر ولا يمكنك أن تفكر خلالها سوى في كرة القدم”.
وتابع “عندما يكون مع فريقه في معسكر التدريب، فإنه يصبح معزولا تماما عن العالم الخارجي ويكون كافة التركيز على كرة القدم”.
وواصل “على مدار موسم كامل، تمر بك مباراة كبيرة وأخرى صغيرة وثالثة متواضعة وقد تفقد تركيزك.. ثم تأتي مباراة كبيرة أخرى”.
وأوضح مورينيو أنه من السهل على أي لاعب أن يحسن من مستواه مع تقدم فريقه في كأس العالم.
وأتم “في كأس العالم، فإن الاتجاه الخاص بالمشاعر والمسؤولية والقرارات الكبيرة يبدو في تصاعد مستمر… أنت في دور المجموعات ثم في دور 16 يليه دور الثمانية وقبل النهائي والنهائي.. هذا يغذي الحافز ويزيد من تركيز أي لاعب. لذا فإنني أعتقد أن هذه أنسب بيئة بالنسبة له”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

7 − 2 =