موسم الطائرة ينطلق 25 سبتمبر المقبل بطل "الاتحاد" يتأهل للآسيوية.. وتقليص إعارة اللاعبين

0

كتب – خالد العنزي:

حددت لجنة المسابقات في اتحاد الطائرة، يوم 25 سبتمبر المقبل موعدا لبدء الموسم الجديد 2018-2018 بإقامة بطولة الاتحاد “التنشيطية سابقاً” لفئة العمومي، التي تشهد مشاركة جميع الأندية الـ12 وتقام بنظام الدور الواحد، على ان يشارك البطل في البطولة الآسيوية للأندية، في حال رفع الايقاف الدولي.
وعلى ضوء نتائج منافسات “الاتحاد” سيتم تحديد الفرق التي ستلعب في بطولة الدوري الممتاز بنسخته الجديدة، حيث ستتأهل الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلى السادس وتلعب بنظام “الذهاب والإياب”، على ان يفوز بالممتاز الفريق الذي يحصد أكبر عدد من النقاط، بينما تلعب الفرق من السابع حتى الثاني عشر في دوري الدرجة الاولي لنفس الموسم وتلعب بنظام “الذهاب والإياب” ويحقق لقب المسابقة الفريق الذي يحصد أكبر عدد من النقاط.
ويصعد بطل ووصيف ” الاولى” إلى الدوري الممتاز فيما يهبط أخر فريقين “الخامس والسادس” بالدوري إلى “الاولى”، ويشارك بطل “الممتاز” في بطولة أندية مجلس التعاون.
أما كأس الاتحاد، فهو باقٍ على نظامه السابق، بحيث توزع الأندية على مجموعتين “تلعب من دور واحد” يتأهل بعدها الأول والثاني للمربع الذهبي، والفائز بكأس الاتحاد يشارك في البطولة العربية للأندية الأبطال.
وتحتسب نقاط مباريات الطائرة كالتالي: الفائز نقطتان والخاسر نقطة والفريق المنسحب لا تحسب له النقطة.

تغيير السوبر
وقامت لجنة المسابقات بتغيير نظام “كأس السوبر” الذي تم استحداثه موسم 2014-2015، بحيث يلتقي بطلا الممتاز والاتحاد، على ان يمنح الفائز مكافأة مالية ألف دينار، وكأس تذكارية، وفي حال انسحاب أي فريق من المباراة، يتم تغريمه مبلغ الف دينار.

نظام الإعارة
وعدلت المسابقات ايضا نظام الإعارة بين الأندية، واشترطت ان لا يعير أي نادي أكثر من لاعبين اثنين فقط لكل مرحلة، ويبدأ احتساب بداية إعارة اللاعب للنادي الجديد من تاريخ تقديم كافة الأوراق الثبوتية للتسجيل للاتحاد، مصحوبة بكتاب رسمي يفيد بالموافقة على الإعارة ومدتها ومثبت بمحضر اجتماع مجلس إدارة النادي وموافقة خطية من اللاعب، وان يشارك اللاعب مع ناديه الجديد بعد مرور 10 أيام من تاريخ تقديم كافة الأوراق الرسمية. وسمحت اللجنة بمشاركة ثلاثة لاعبين من كل فئة مع الفئة الأكبر سناً.

تخبطات الاتحاد
بدوره، رفض محمد كامل مساعد رئيس جهاز الطائرة بنادي الكويت، تخبطات لجنة المسابقات، وقال: “منذ خمس سنوات ونظام الدوري يتغير ولم نستقر على اي نظام حتى الآن وهذا الامر لن يساعد على تطوير اللعبة”.
واضاف: كيف نعمل ونطور فرقنا ومستوى اللاعبين ونحن في كل عام نتفاجأ بنظام جديد وتغيير في بطولات الاتحاد، فتاره يستحدثون كأس السوبر وبعد اربعة مواسم يتغير نظامه، بخلاف التغييرات الدائمة لنظام مسابقة الدوري.
وطالب كامل ادارة الاتحاد الاستعانه بأصحاب الخبرة والاستئناس برأي الاندية حول نظام الدوري المناسب اذا لم يستطع الاتحاد الاستقرار على نظام يرتقي باللعبة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − ستة عشر =