موقعة ليفربول وتشيلسي بنكهة أوروبية

0

لندن-(أ ف ب): ستكون قمة ليفربول المنتشي بانجاز التأهل الى نهائي دوري ابطال اوروبا، ومضيفه تشيلسي بطل الدوري الموسم الماضي والساعي الى تعويض بمقعد في البطولة الاوروبية الابرز في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وضمن مانشستر سيتي سيتي وجاره يونايتد بطاقتين من اربع مؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ويتنافس ليفربول الثالث وتوتنهام الرابع وتشلسي الخامس على البطاقتين الاخريين.
يتصدر مانشستر سيتي برصيد 93 نقطة، وهو توج قبل اكثر من اسبوعين بطلا للمرة الخامسة في تاريخه، ويأتي يونايتد ثانيا بفارق 16 نقطة، وهو يتقدم بدوره على ليفربول بفارق خمس نقاط وتوتنهام بفارق ست نقاط.
وبلغ ليفربول بقيادة مدربه الالماني يورغن كلوب ونجمه المصري محمد صلاح نهائي دوري ابطال اوروبي لمواجهة ريال مدريد الاسباني بطل النسختين الماضيتين في كييف في 26 مايو الحالي، بعد سيناريو مثير على حساب روما الايطالي.
وهي المرة الثامنة التي يبلغ فيها الريدز نهائي البطولة الاوروبية المتوج فيها بخمسة القاب.
لكن الوصول الى النهائي وحتى احراز اللقب لا يخول ليفربول المشاركة في البطولة الموسم المقبل، ولذلك يتعين عليه ضمان احدى البطاقتين المتبقيتين من الدوري الممتاز، وهو ما يجعل مباراته مع تشيلسي بمثابة “نهائي” آخر، خاصة وان النادي اللندني بقيادة نجمه البلجيكي ايدين هازارد يتمسك بفرصته حتى النهاية وفوزه سيعزز فرصته في المرحلتين الاخيرتين.
من جهته، يسعى مانشستر سيتي الى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد عندما يستضيف هادرسلفيد اليوم. وكان سيتي عادل رقم تشيلسي في عدد الانتصارات في موسم واحد بعد ان حقق الفوز الثلاثين في المرحلة الماضية ضد وست مهم (4-1).
وبامكان سيتي تحطيم رقم قياسي آخر لتشلسي ايضا من حيث عدد الاهداف في موسم واحد التي حققها الفريق اللندني في موسم 2013-2014، بعد ان عادله في المرحلة الماضية (102).
ويستضيف ارسنال السادس بيرنلي السابع في مواجهة صعبة لحسم التأهل المباشر الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”. ويشارك السادس في البطولة مباشرة، ويخوض السابع التصفيات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية + خمسة عشر =