كسرت تقاليد أفلام العميل السري لتصبح "السيدة بوند"

مونيكا بيلوتشي الأكثر نضجاً وعرياً كسرت تقاليد أفلام العميل السري لتصبح "السيدة بوند"

بدأت النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي حملة إعلامية مبكرة ترويجاً لمشاركتها الأولى في سلسلة أفلام “جيمس بوند” الشهيرة, باعتبارها أول ممثلة تجسد دور عشيقة العميل السري 007 وهي في الخمسين من عمرها, وقد قالت مونيكا عن الأمر: لست فقط أول حبيبة لجيمس بوند في الخمسين من عمرها, لكنني أيضاً أتعرى أمامه في بعض المشاهد, ما يجعلني في غاية التوتر حتى تبدأ عروض الفيلم عالمياً في نوفمبر المقبل.
بيلوتشي ظلت فترة غير قليلة بعيدة عن الإعلام, ولم تكشف عن اختيارها لبطولة فيلم “Spectre” أو “الطيف” أمام الممثل البريطاني دانيال كريغ خشية رد فعل الجمهور على عمرها الخمسين, وهو ما أبلغت به المخرج سام منديز عندما رشحها للدور.سكيارا تجسد مونيكا في الفيلم دور “لوسيا سكيارا” عشيقة بوند وهي بذلك تكون قد كسرت تقاليد سلسلة الجاسوسية الشهيرة التي درجت على اختيار ممثلة شابة وجميلة لأداء دور عشيقة العميل السري أو “فتاة بوند”.
وقالت معبودة السينما الإيطالية انها ترددت في البداية في الكشف عن هذا الدور لوسائل الإعلام بسبب عمرها, كما تعتقد أن أكثر ما لفت الأنظار إليها في الحقيقة انها “خمسينية”.
ولدى اتصاله بها هاتفياً لترشيحها للدور المميز في سينما الجاسوسية, تفاجأ المخرج البريطاني سام منديز, برد بيلوتشي “لماذا اتصلت بي? أنا أبلغ من العمر خمسين سنة, ماذا سأفعل في فيلم جيمس بوند? لست شابة, ثم هل سأخلف جودي دانش?”.
وتابعت بيلوتشي, في لقاء سابق مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية, ان أول ما فكرت فيه عند اختيارها للدور هو “كيف يمكن أن أكون إحدى فتيات بوند في الخمسين?”, لكن بعد أول تجربة أداء لها أخبرها المخرج منديز, بأنه للمرة الأولى يطلب أن تؤدي ممثلة في عمرها دور فتاة بوند.
وأضافت بيلوتشي: “قلت لمنديز انه سيصبح بطلاً في عيون النساء بعد اختياري للدور”, مشيرة إلى أنها مقارنة بفتيات بوند اللاتي سبقنها, تعتبر نفسها الأكثر نضجاً, مؤكدة انها تفضل أن يطلق عليها “امرأة بوند” أو “السيدة بوند” بدلاً من “فتاة بوند”, كما انها تترقب أصداء مشاهدها العارية في الفيلم وهي في الخمسين من عمرها.
من ناحية أخرى تعتبر النجمة الإيطالية ان الكثير من النساء لا يشعرن ان الرجال يتابعهن مع تقدم العمر, رغم انه لا يجب أن تسير الأمور على هذا النحو.
لكنها لم تنكر ان اختيارها لبطولة فيلم “Spectre”, جعلها تفكر إذا كانت هي الممثلة المناسبة أم لا, وإذا كانت جميلة بالقدر الكافي لأداء هذا الدور.
ومع أدائها دور “لوسيا سكيارا”, ستكون بيلوتشي خامس ممثلة إيطالية تؤدي دور البطولة النسائية في أفلام بوند.
ولم تخش النجمة التي بدأت التمثيل وعمرها 13 عاماً أن تؤدي أدواراً مثيرة للجدل, فقد لعبت دور “مريم المجدلية” في فيلم ميل غيبسون “آلام المسيح”, لكنها اشتهرت بأدوار بارزة أخرى, كان من بينها ثالث أفلام سلسلة “Matrix”.
سيعرض فيلم “الطيف” من سلسلة “جيمس بوند” في فرنسا في 11 نوفمبر المقبل, وكشفت الشركة المنتجة بعض اللقطات من كواليس تصوير الفيلم في النمسا.